“فرحة أهلاوية”.. قرار عاجل من الفيفا بشأن بطولة كأس العالم للأندية 2021

كشفت تقارير إعلامية، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أصبح قريب للغاية من إصدار قرار عاجل ينص على نقل بطولة كأس العالم للأندية 2021 من اليابان إلى دولة أخرى، وعلى الأغلب ستكون في الإمارات أو قطر، وهذا مع إمكانية لتغير موعد البطولة بسبب تعارضها مع بطولة كأس العرب والتي ستقام لأول مرة خلال العام الجاري.

وبحسب التقارير، فإن النادي الأهلي كان قد طالب من المسؤولين ضرورة تعديل موعد بطولة كأس العالم للأندية 2021 وإلا فإنه سيمنع لاعبيه من المشاركة في بطولة كأس العرب والتي تقام لأول مرة تحت إشراف من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا خلال شهر ديسمبر المقبل.

ويبدو بإن تهديدات النادي الأهلي قد نجحت في إقناع الفيفا بتعديل موعد بطولة كأس العالم للأندية 2021 وذلك حتى لا تتعارض مع موعد البطولة العربية التي ستقام في قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبل.

وفي السياق ذاته، قد أكد مصدر مسؤول بالاتحاد الدولي لكرة القدم بأن المسؤولين يفكرون الآن في نقل البطولة إلى قطر أو الإمارات، وهذا بعد خلافات مع الاتحاد الياباني لكرة القدم والذي أعلن من قبل عن رغبته في أن تقام البطولة خلال الفترة ما بين 9 ديسمبر المقبل، وحتى 19 من الشهر ذاته.