موعد التقديم على تنسيق المرحلة الثانية في الثانوية والأماكن الخالية في الكليات

ازدادت عمليات البحث بشكل كبير للغاية حول تنسيق المرحة الثانية للثانوية العامة، وطريقة التقديم عليها، كما يرغب الطلاب وأولياء الأمور في التعرف على الكليات التي لا زال بها أماكن شاغرة وهناك فرصة أمامهم للالتحاق بها، وذلك لكل من الشعبة العلمية والهندسية والأدبية، ومن الجدير بالذكر أن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار أعلن اليوم عن نتائج المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات، مما أتاح لنا الفرصة في التعرف على الأماكن الشاغرة داخل الكليات بمختلف الجامعات على مستوى الجمهورية.

موعد التقديم على تنسيق المرحلة الثانية 2021

يبدأ باب التقديم على الجامعات في المرحلة الثانية من الثانوية العامة في يوم الثلاثاء الموافق 31 أغسطس، ويستمر على مدار خمسة أيام على أن ينتهي في يوم السبت القادم الموافق 4 سبتمبر، مع العلم أن الحد الأدنى للقبول بكليات المرحلة الثانية هو 62.7% للقسم العلمي، و58% للقسم الأدبي، وقد أكد الوزير على وجود العديد من الأماكن الشاغرة لجميع الطلاب في المرحلة الثانية والتي تتمثل في عدد كبير من الكليات سوف نعرضها علكم فيما يلي.

الأماكن الشاغرة في كليات المرحلة الثانية

هناك العديد من الكليات التي ما زال بها أقسام شاغرة بعد الانتهاء من التقديم في المرحلة الأولى، والتي تتمثل فيما يلي:

  • كليات القسم العلمي: (كلية الطب البيطري، كلية التمريض، كلية الزراعة، كلية العلوم، كلية الحاسبات والمعلومات، الجامعة التكنولوجية، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، كلية الذكاء الاصطناعي، كلية الإعلام، كلية الألسن، جميع الكليات النظرية).
  • كليات القسم الهندسي: (كلية الحاسبات والمعلومات، مجموعة من كليات الهندسة، كلية الذكاء الاصطناعي، كلية الحاسبات والمعلومات، كلية الفنون الجميلة، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، الجامعة التكنولوجية، كلية الإعلام، كلية الألسن، جميع الكليات النظرية).
  • كليات القسم الأدبي: (كلية الآداب انتظام وانتساب، كلية التربية، كلية الحقوق انتظام وانتساب، كلية الخدمة الاجتماعية، كلية السياحة والفنادق).