تنسيق المرحلة الثانية 2021.. وزير التعليم العالي يكشف الحدود الدنيا لجميع الشُعب

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد التاسع والعشرين من أغسطس، الحدود الدنيا للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات الحكومية للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، كما أعلن عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى لجميع الكليات حيث شهدت هذا العام انخفاض كبير عن تنسيق الأعوام الماضية بسبب تراجع شرائح مجاميع الثانوية العامة هذا العام.

الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثانية

وكشف الدكتور عبد الغفار، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولي، الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد والتي جاءت على النحو التالي:

  • الشعبة العلمية: الحد الأدني للقبول في المرحلة الثانية ٢٥٤.٥ درجة فأكثر أي بنسبة ٦٢.٠٧٪؜ بعدد طلاب الطلاب ١٨٦٦١٨ طالب وطالبة.
  • الشعبة الأدبية: يصل الحد الأدني للمرحلة الثانية للتنسيق نحو ٢٣٨ درجة فأكثر أي بنسبة ٥٨.٠٥٪؜ لأقل من ٢٦٩.٥ درجة وعدد الطلاب ٥٦٤٠٤ طالب وطالبة.
  • إجمالي طلاب المرحلة الثانية: يصل إجمالي عدد الطلاب والطالبات نحو٢٤٣٠٢٢ طالب وطالبة.
تنسيق المرحلة الثانية 2021
تنسيق المرحلة الثانية 2021.. وزير التعليم العالي يكشف الحدود الدنيا لجميع الشعب

موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال المؤتمر الذي عقده بالجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة، أن المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات ستبدأ غدا الثلاثاء الحادي والثلاثين من شهر أغسطس وتستمر حتي السبت المقبل الرابع من شهر سبتمبر وتستمر لمدة خمسة أيام.

وأشار عبد الغفار إلى أنه لا توجد حالات استنفاذ رغبات ضمن طلاب المرحلة الأولى لتنسيق القبول والجامعات والمعاهد هذا العام، مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين تقدموا في المرحلة الأولى نحو ١١٩٠٥٨ طالب وطالبة وهناك الكثير من الأماكن المتاحة في معظم الكليات حسب رغبات الطلاب.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للشعبة العلمية والأدبية

وكشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتائج تنسيق المرحلة الأولى للتنسيق بالنسبة للشعبة الأدبية والعلمية، حيث وصل الحد الأدنى للقبول في كلية الطب هذا العام 90.73% ووصل الحد الأدني للقبول بطب الأسنان 90.24%، وفي العلاج العلاج الطبيعى 88.54% والحد الأدني للقبول في الصيدلة 88.53% والهندسة الحد الأدني لها أقل من 80% ويوجد أماكن خالية بالمرحلة الثانية.

أما الشعبة الأدبية، جاءت نتيجة القبول في كلية الاقتصاد والعلوم الساسية نحو 344 درجة أي 89.9%، ووصل الحد الأدني للقبول في كلية الألسن نحو 311 درجة أي بنسبة 80.3% والحد الأدني للقبول في كلية الإعلام من 326 درجة أي بنسبة 79.45%.، في حين وصل الحد الأدنى للقبول في كلية الأثار نحو 321 درجة أي 78.29 درجة وكلية الفنون الجميلة وصل الحد الأدني نحو 278 بنسبة 67.8%.