رابط تنسيق المرحلة الثانية 2021 للثانوية العامة للقبول بالجامعات

تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية لعام ٢٠٢١م سوف يتم الإعلان عن موعد بدايته بشكل رسمي فور الانتهاء من إعلان عن نتائج المرحلة الأولى رسميا والتي من المؤكد الإشارة إليها  الأحد الموافق ٢٩ أغسطس ٢٠٢١ خلال المؤتمر الصحفي الذي سيتم عقده برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي من أجل القيام بالتجهيز للمرحلة الثانية من تنسيق القبول الجامعي ومعرفة الكثافة المتاحة بكافة الجامعات والمعاهد من أجل حصر الأعداد المتاح قبولها وكذلك مؤشرات تنسيق تلك المرحلة.

تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2021

هذا وقد أكدت الوزارة على قيام كافة أعمال التنسيق الإلكتروني من خلال نفس الرابط الذي تمت من خلاله أعمال تنسيق المرحلة الأولى https://tansik.egypt.gov.eg/application/ على أن يتم تفعيل الرابط فور إعلان موعد بدء تنسيق القبول الجامعي للمرحلة الثانية.

تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2021

هذا وقد أشارت الوزارة إلى آلية تسجيل رغبات الطلاب عبر الرابط الإلكتروني من حيث اختيار الجامعات وفق الدرجات التي حصل عليها الطالب بناء على درجات القبول المتوفرة والمرفقة بالتنسيق داخل الرابط ذاته.

تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الشهادة الثانوية

كما تم الإفصاح رسميا عن موعد الانتهاء من الإعداد لمرحلة التنسيق الثانية والتي من المحتمل أن تكون خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن يتم الانتهاء من عمليات فرز النتائج والرغبات عبر الرابط الخاص بالتنسيق وكذلك إعلان نتائج التنسيق للمرحلة الأولى بشكل رسمي.

هذا وقد أشارت الوزارة إلى قيامها بعرض درجات الحد الأدنى للقبول بكافة الجامعات والمعاهد المصرية من أجل تسهيل عملية تسجيل الرغبات من خلال الطلاب على الرابط الإلكتروني المخصص لعمليات التنسيق بشكل عام، هذا وقد أشارت الوزارة  إلى أن نتائج مؤشرات تنسيق القبول بالجامعات لهذا العام سوف يتوافق بشكل كبير مع نتائج الثانوية العامة لكافة الطلاب والقبول لدى الجامعات والمعاهد المختلفة.