موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق 2021 وانطلاق المرحلة الثانية والثالثة من تنسيق القبول بالجامعات 2021

انتهت رسمياً المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ومن ثم تزايد البحث عن موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى فضلاً عن رغبة الكثير في معرفة موعد بدء المرحلة الثانية للتنسيق، هذا ونرصد لكم في التالي موعد الإعلان عن النتيجة و مرعد فتح باب التنسيق للمرحلة الثانية والثالثة، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المشاركين في أعمال المرحلة الأولى للتنسيق نحو 118 ألف و 280 طالب وطالبة، حيث كان العدد منخفضاً عن أعداد الطلاب المشاركين في المرحلة الأولى العام الماضي بحوالي 31 ألف و405 طالب وطالبة.

  • وصل عدد الطلاب والطالبات المشاركين في المرحلة الأولى للشعبة الأدبية لهذا العام 79 ألف و 33 طالب وطالبة.
  • عدد طلاب شعبة علمي رياضة 22 ألف و954 طالب وطالبة .
  • أما عن طلاب العلمي علوم فقد بلغ عدد الطلاب 22 ألف و954 طالب وطالبة.

كانت وزارة التعليم العالي قد أفصحت عن الحد الأدنى للقبول بشعبة العلمي علوم بحوالي 362.5، أما عن شعبة العلمي رياضة بحوالي 328 درجة وفي الأخير يأتي القسم الأدبي بحد أدنى 269.5 درجة.

موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق 2021 وانطلاق المرحلة الثانية والثالثة من تنسيق القبول بالجامعات 2021

موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق 2021

أفصح السيد عطا المشرف على أعمال تنسيق القبول في الجامعات 2021 عن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى المفترض ظهورها بعد مرور 72 ساعة  من انتهاء المرحلة الأولى، وبناءً على تلك التصريحات فإنه من المتوقع أن يتم الكشف عن النتائج بشكل رسمي يوم السبت أو يوم الأحد القادمين.

الجدير بالذكر أن نتائج تنسيق المرحلة الأولى لا تكون نهائية إلا بعد الانتهاء من نتائج تقليل الاغتراب حيث تبدأ مباشرةً عقب الكشف عن نتائج المرحلة الثانية.

موعد انطلاق المرحلة الثانية والثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2021 

بمجرد الإعلان عن نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق والتي من المقرر لها الظهور يوم السبت أو يوم الأحد القادمين، سيتم فتح باب تنسيق المرحلة الثانية والتي من المقرر لها الاستمرار لمدة 5 أيام كاملة، وتجدر الإشارة إلى أن المرحلة الثانية لتنسيق العام الماضي 2020 تم افتتاحها في الأول من سبتمبر واستمرت أيضاً لمدة 5 أيام متواصلة.

وفي نفس السياق، تأتي المرحلة الثالثة للتنسيق في أعقاب الإعلان عن نتيجة المرحلة الأولى والثانية والإعلان أيضاً عن نتائج مرحلة تقليل الاغتراب لكلاً من طلاب المرحلة الأولى والثانية، وعلى الفور يتم فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة أمام كافة الطلاب، هذا وقد بدأت المرحلة الثالثة للتنسيق العام الماضي في 17 أغسطس واستمرت لمدة 5 أيام.