عاجل.. التعليم تكشف موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الحكومية 2021

أعلنت وزارة التعليم العالي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، بأنها مستمرة في تلقي رغبات الطلاب والطالبات في تنسيق المرحلة الأولى 2021 وذلك من خلال موقع الحكومة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، مؤكدة بأن هناك إقبال كبير ومتزايد من جانب الطلاب وأولياء الأمور على تسجيل الرغبات قبل موعد نهاية المرحلة يوم الأربعاء القادم.

وبحسب المصادر الرسمية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإن ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2021 ومعرفة الحد الأدنى للقبول في الكليات المختلفة وذلك بعد نهاية المرحلة الأولى بنحو 72 ساعة على أقصى تقدير، أي في يوم السبت القادم.

وأكدت وزارة التعليم العالي في بيان رسمي لها بأن نتائج المرحلة الأولى لا تكون نهائية على الإطلاق إلا بعد مرحلة تقليل الاغتراب، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يحدث عقب نهاية المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات والكليات الحكومية.

والجدير بالذكر بأن عمليات تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2021 قد بدأت بالفعل منذ بداية هذا الأسبوع، وذلك بحد أدنى 88.4 % لشعبة علمي علوم، و80 % بالنسبة للطلاب في شعبة علمي الرياضة، واحد أدنى يصل لنحو 65 % في الشعبة الأدبية، ومن المتوقع بأن تستمر الحكومة الإلكترونية في استقبال طلبات ورغبات الطلاب حتى مساء الأربعاء 25 أغسطس الجاري.