لأول مرة.. الحكومة تكشف السبب الحقيقي وراء وقف صرف التموين والخبز اليوم الثلاثاء

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنها قد قررت وقف صرف السلع التموينية والخبز خلال مساء اليوم الثلاثاء الموافق 24 أغسطس وحتى الساعة الواحدة صباحًا يوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس المقبل، مؤكدة بأن هناك سبب حقيقي وراء هذا القرار والذي يصب في مصلحة المواطن المستفيد من التموين والخبز المدعم في مختلف محافظات الجمهورية.

وكشفت مصادر مسؤولة بوزارة التموين خلال الساعات الأخيرة، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد توقف صرف السلع التموينية وهذا بهدف عمل صيانة كاملة لشبكة ونظام الصرف سواء في المخابز المختلفة أو عند تجار التموين.

وقد أرسلت وزارة التموين رسائل الطمأنينة إلى كل المواطنين بخصوص السلع التموينية، وقالت:

  • توقف نظام الصرف لن يؤثر على السلع التموينية أو الخبز، حيث إن المخابز تفتح أبوابها من الساعة الخامسة فجرًا ولن تتعارض تلك المواعيد مع مواعيد إيقاف الصرف بسبب صيانة النظام والشبكة.
  • لا صحة للأخبار المتداولة بشأن رفع أسعار السلع التموينية خلال الساعات المقبلة بالتزامن مع وقف النظام الإلكتروني للصرف مساء اليوم.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان رسمي لها خلال الساعات الأخيرة، بأنها قد وجهت تعليمات بضرورة قيام المخابز بتوفير الخبز المدعم للمواطنين على مدار اليوم الثلاثاء وفي حالة أي وجود مشكلة لدى أي خبز، يجب على المواطنين إبلاغ مديريات التموين.