“عشان ميسي”.. عملاق أوروبا يخطف توقيع مهاجم منتخب مصر مقابل 9.5 مليون دولار

يبدو بأن الساعات المقبلة قد تشهد صفقة من العيار الثقيل في الأوساط المصرية، وذلك بعدما أكدت صحيفة “فرانس فوتبول” الشهيرة بأن نادي مارسيليا المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 1993 قد دخل في مفاوضات جادة من أجل الحصول على خدمات “مصطفى محمد” لاعب ومهاجم الزمالك خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وبحسب الصحيفة، فإن أولمبيك مارسيليا لن يكون النادي الفرنسي الوحيد الذي يطمح في الحصول على توقيع مصطفى محمد خلال الساعات المقبلة، بل إن بطل الدوري الفرنسي في الموسم الماضي نادي ليل يرغب هو الأخر في التعاقد مع مهاجم الزمالك المعار لصفوف جالاتا سراي.

وبحسب ما ذكره المسؤول الإعلامي في نادي مارسيليا، فإن الأخير لا يرغب في الحديث حول تلك المفاوضات في وسائل الإعلام، مؤكدًا بأن النادي سيعلن كل شيء عندما تصبح الأمور رسمية، فتلك هي تقاليد وعادات الفريق، حيث لا يتم الحديث عن أي أخبار متداولة في وسائل الإعلام، ولا يتم الإعلان عن أي صفقات إلا عندما تتم بشكل رسمي على حد وصفه وتعبيره.

وكانت الصحف الفرنسية، قد أكدت بأن مارسيليا يحاول تدعيم صفوفه بأكثر من لاعب في عدد من المراكز وذلك في محاولة لبناء فريق قوي قادر على منافسة باريس سان جيرمان والذي أعلن في الأسبوع الماضي عن التعاقد مع أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي، مما سبب حالة من الذعر في كرة القدم الفرنسية ومخاوف من قبل الأندية على عدم قدرتها على مواجهة الفريق الباريسي.

وفي الجهة المقابلة، فقد أكدت تقارير تركية، بأن جالاتا سراي يفكر الآن في تفعيل بند الشراء في عقد مصطفى محمد والبالغ نحو 4.5 مليون دولار، ومن ثم سيقوم النادي التركي بالتنازل عن خدمات اللاعب لمصلحة أحد الأندية الفرنسية التي ترغب في خدماته مقابل 9.5 مليون دولار.

والجدير بالذكر بأن نادي الزمالك يملك بند يسمح له بالحصول على نحو 15% من قيمة انتقال مصطفى محمد من جالاتا سراي إلى أي نادي آخر في السنوات المقبلة.