على رأسهم طلاب الجامعات والمعلمين.. توجيهات رئاسية بالتوسع في تلقي المواطنين للقاح كورونا

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالتوسع في تلقي مختلف المواطنين للقاح المضاد لفيروس كورونا، والعمل على توفير المزيد من جرعات اللقاحات على اختلاف مصادرها سواء المحلية منها أو الخارجية، كما وجه الرئيس السيسي بتنفيذ خطة متكاملة لتطعيم العاملين في القطاع التعليم الجامعي وقبل الجامعي، بالإضافة إلى الطلاب في المرحلة الجامعية ضمن استعدادات الدولة لاستقبال العام الدراسي الجديد وذلك في إطار جهود الدولة لتصدي لجائحة كورونا وللحد من انتشار الفيروس ولتوفير مزيد من الاطمئنان في مختلف مراحل التعليم.

تسجيل العاملين في التعليم والتعليم العالي بلقاح كورونا

والتقى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم، بالدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان للوقوف على إجراءات تلقي العاملين في التعليم على لقاحات كورونا المضادة للفيروس وكذلك تطعيم باقي المواطنين، حيث استعرضت وزيرة الصحة خطوات تلقي العاملين في وزارة التعليم والتعليم العالي للقاح.
وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن تسجيل المعلمين والعاملين في التعليم والتعليم العالي للحصول على لقاح كورونا مستمر حتى شهر سبتمبر المقبل، حيث يتم التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص لها لتلقى اللقاح في مراكز التطعيمات الموزعة على مستوى الجمهورية، على أن يستقبل المسجل رسالة تحدد الموعد الخاص بالتقديم ومكان التطعيم خلال 72 ساعة من التسجيل، مشيرة إلى هناك تنسيق مع وزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات لتسليم الجرعات المطلوبة لتطعيم العاملين في الجامعات والطلاب داخل الجامعات.

آخر موعد لتسجيل طلب تلقى لقاح كورونا للمعلمين 
على رأسهم طلاب الجامعات والمعلمين.. توجيهات رئاسية بالتوسع في تلقي المواطنين للقاح كورونا

تطعيم كافة العاملين في الوزرات الحكومية والهيئات

وقالت وزيرة الصحة، إن هناك جهود مستمرة لتطعيم جميع العاملين في الوزارات والدواوين الحكومية وفي الهيئات والجهات والقطاعات التابعة وللعاملين في البنوك والشركات والمناطق الصناعية والفنادق والسياحة والنوادي وكذلك الموانئ.

وأشارت إلى نه سيتم طرح الجرعات التي يتم تصنيعها في مصر بعد موافقة هيئة الدواء المصرية، ومن المتوقع أن يترواج الإنتاج من لقاح فاكسيرا سينوفاك من 15 مليون حتى 18.5 مليون جرعة في الشهر، مضيفا أنها تتوقع وصول عدد كبير من لقاحي موديرنا وفايزر خلال الفترة المقبلة.

زيادة عدد مراكز التطعيم

وكشفت وزيرة الصحة، أنه تم زيادة عدد المراكز الخاصة لتطعيم الراغبين في السفر للخارج إلى 145 مركزا على مستوى المحافظات، وتم تخصيص نحو 3 مراكز كبري وهي مدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية وأرض المعارض بمدينة نصر في القاهرة ومبني أكاديمية الفنون بالجيزة، لتطعيم ما يقرب من 60 ألف مواطن من راغبي السفر للخارج في اليوم الواحدة.

وأشارت إلى أن هناك تنسيق بين وزارة الصحة ووزارتي القوى العامة ووزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج لتطعيم المسافرين سواء كان لأغراض العمل والبعثات التعليمية أو لغرض العلاج، موضحة أنه من المتوقع أن تصل شحنات جديدة من جرعات لقاح جونسون آند جونسون خلال الأيام المقبلة الخاصة بتطعيم المسافرين.
وأوضحت أنه تم تخصيص مركز بقمر البعثات للخارج التابع لوزارة التعليم العالي في مدينة نصر بمحافظة القاهرة لتسهيل تطعيم المسافرين لأغراض البعثات التعليمية سواء كان المتقدمين في مرحلة ما بعد الجامعي أو في مرحلة التعليم الجامعي.