بجميع المحافظات.. التموين تعلن وقف نظام صرف الخبز والسلع الثلاثاء المقبل

تلقى وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، اليوم السبت 21 من أغسطس، تقريرا من قطاع الرقابة والتوزيع التابع للوزارة بشأن آخر المستجدات الخاصة بالصيانة وقواعد البيانات وتطبيقات التموين والخبز، والذي أفاد وقف نظام صرف الخبز والسلع بالنسبة للمخابز والمطاحن والبقالين التابعين لوزارة التموين في جميع المحافظات يوم الثلاثاء المقبل.

وكشف التقرير، أنه سيتم الوقف بالنظام يوم الثلاثاء المقبل 24 أغسطس بدءا من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء المقبل 25 أغسطس ولمدة 5 ساعات فقط.

بجميع المحافظات.. التموين تعلن وقف نظام صرف الخبز والسلع الثلاثاء المقبل
بجميع المحافظات.. التموين تعلن وقف نظام صرف الخبز والسلع الثلاثاء المقبل

عمليات صيانة لتحديث النظام وزيادة السرعة

من جانبه قال أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحد الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن وقف النظام يوم الثلاثاء المقبل يأتي ضمن عمليات الصيانة التي تجريها الوزارة بصفة دورية لتحديث سيستم الخبز والسلع التموينية لتحديث النظام ومن ثم سرعته لتيسير على المواطنين وسرعة الحصول على المستحقات التموينية بدون تعطيل سواء في الخبز أو السلع التموينية لدي البقالين.

وأكد، أن عمليات الصرف الخاصة بالخبز أو السلع التموينية لن تتأثر بعملية الوقف، خاصة وأن الموعد الذي اختارته الوزارة سيكون في فترة غلق المخابز وكذلك منافذ صرف السلع التموينية.

وكانت شركات المجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين، قد أعلنت اليوم السبت، عن صرف ما يقرب من 86% من مقررات شهر أغسطس الجاري، بالإضافة إلى طرح السلع في جميع منافذ المجمعات الاستهلاكية أول بأول، حيث توفر الوزارة كافة المنتجات الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن في فروع شكرات الجملة بالمحافزات ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وتطرجح لحوم مجمدة وطازجة ومبردة بأسعار مخفضة عن الأسواق بنسبة تترواح بين 20 إلى 25% وذلك في آطار حرص الوزارة على تخفيف العبء على المواطنين ضمن توجيهات القيادة الساسية.