تنسيق المرحلة الأولى: الآن تسجيل رغبات المرحلة الأولى 2021 …رابط موقع التنسيق الرسمي tansik.egypt

بوابة الحكومة المصرية التنسيق الالكتروني لطلاب المرحلة الاولى من الثانوية العامة 2021،ونسقت الجامعات بعد إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار ، النتائج والمؤشرات الأولية لشهادة إتمام الثانوية العامة في مؤتمر صحفي.

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، بدء المرحلة الأولى من التنسيق لطلبة المدارس الثانوية الناجحين عام 2021 عبر بوابة الحكومة المصرية ، السبت ، وتستمر لمدة 5 أيام ، على أن تعلن النتائج في 28 أغسطس ،وسيستخدم الطلاب موقع التنسيق الإلكتروني وأجهزة الكمبيوتر بالجامعة من أجل تسجيل رغباتهم بالكليات والجامعات التي يرغبون بالالتحاق بها.

بوابة الحكومة المصرية

من خلال الخطوات التالية ستتعرف على كيفية الوصول إلى الموقع المخصص لتنسيق طلاب الصف الثانوية 2021 كما هو موضح أدناه:

  • يحب علي طلاب الثانوية العامة التوجه إلي موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق ، وهوtansik.egypt.gov.eg/application .
  • ثم هناك صفحة خدمة تنسيق القبول بالكلية ، وهناك العديد من الأيقونات وهي خدمة تنسيق الثانوية العامة، وخدمة تنسيق الثانوية الأزهرية ، وخدمة تنسيق الشهادات الفنية ، وخدمة تنسيق الشهادات المعادلة ، ومدرسة STEM التكنولوجية ، ومدرسة النيل للعلوم والتكنولوجيا ،وخدمة تنسيق طلاب المدارس ، يذهب المتقدمون الأزهريون إلى الكليات والمعاهد البحثية التابعة لوزارة التعليم العالي.
  • للطلاب في المرحلة الأولى من الثانوية العمة ، يجب عليهم تحديد رمز خدمة تنسيق الثانوية العامة.
  • يجب على طلاب المرحلة الأولي بالثانوية العامة الحصول على كلمة المرور عن طريق الضغط على الأيقونة المرتبطة بالرقم.
  • لتسجيل الرغبات يضغط الطالب على الايقونة الخاصة بها.
  • لتسجيل اختبار القدرات يضغط الطلاب على الايقونة الخاصة بها.
  • يوفر الموقع الإلكتروني دليل الطالب لقواعد التنسيق والقبول.

عرضنا في التقرير السابق كيفية الوصول إلى موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهو بوابة تنسيق إلكترونية مقدمة من الحكومة المصرية للمرحلة الأولى من طلاب الثانوية العامة عام 2021.