“أسعار الحديد اليوم”الحديد والأسمنت تعرف على أسعار مواد البناء وسعر طن الحديد

الأسمنت والحديد من أهم مواد البناء الموجودة في جمهورية مصر العربية والتي تعتمد عليها كافة الأعمال الإستثمارية الخاصة بالبناء، حيث لا يمكن الاستغناء عنهم أبدًا، لذلك فإن سعرهم مهم جدًا وعند ارتفاع السعر يكون سبب في بعض المشكلات، وسوف أتحدث في هذا المقال عن سعر الحديد والأسمنت اليوم وتناولت الموضوع بشيء من التفصيل.

أسعار الأسمنت والحديد

يسأل عدد كبير من الناس عن الأسعار الخاصة بالحديد والأسمنت وهل زادت الأسعار القديمة أم لا، وكانت هناك بعض التوقعات من قبل الغرف العامة التي تتبع لها مواد البناء والموجودة داخل الغرفة التجارية أن أسعار الأسمنت والحديد سوف ترتفع بعض الشيء، ولكن ما حدث غير ذلك فكل شيء كما هو ولم يتغير أي سعر من أسعار مواد البناء.

وإذا كان هناك بعض التغيرات فهي طفيفة لا تذكر، وكل شيء مستقر كما هو، حيث يبلغ سعر الحديد من 900 إلى 1000 جنيه مصري، أما سعر الحديد يبلغ 14 إلى 14,8 جنيه مصري، وهذه الأسعار هو من أكدها الأستاذ أحمد الزني وهو رئيس الشعبة العامة لمواد البناء داخل الغرفة التجارية.

أسعار الحديد والاسمنت للمستهلك اليوم

منذ ما يقرب من 15 يوم كانت هناك بعض التغيرات الطفيفة في أسعار الأسمنت والحديد ولكنها تغيرات طفيفة للغاية، وقد تم نزولها مرة اخرى وثنت مواد البناء عىل سعرها القديم وليس هناك أي تغييرات حتى الآن.

وكان التغير في سعر الأسمنت يتراوح ما بين 50 إلى 100 جنيه مصري فقط لا غير، وقد قام رئيس شعبة مواد البناء بالأمر بمراجعة قرار الارتفاع في الأسعار كل فترة لا تتعدى الأسبوعين، وذلك لتجنب الارتفاع بشكل كبير.

وكل هذه الارتباكات التي تحدث في الأسعار كان سببها هبوط الاقتصاد نتيجة فيروس كورونا المستجد وما سببه من خسائر لجميع دول العالم.