تنويه من الصحة : “التطعيم بالمجان” سواء للمصريين أو الأجانب بمصر أو الراغبين في السفر

كشفت وزارة الصحة والسكان برئاسة الدكتورة هالة زايد، حقيقة ما تردد خلال الآونة الأخيرة حول إعطاء لقاح كورونا للمواطنين في مصر نظير مقابل مادي، يتم دفعه لأحد الأشخاص، وهو ما تردد في الفترة الأخيرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وسط حالة من الغضب من المصريين على “السوشيال ميديا”.

ويعد لقاح كورونا واحد من أهم الأدوية التي يبحث عنها المصريين في الوقت الحالي، من أجل حماية أنفسهم وعائلتهم من فيروس كورونا الذي تفشى بشكل واضح في العالم كله في الفترة الأخيرة خاصة في ظل ما حدث طوال الأشهر الماضية، وتفشي الفيروس، سواء في موجته الأولى أو الموجة الثانية.

ومن جانبها ردت وزارة الصحة برئاسة هالة زايد على ما تردد حول توزيع لقاح كورونا بمقابل مادي، نافية الأمر تمامًا، حيث نشرت الصفحة بيانًا، حذرت من خلاله دفع أي مصاريف نهائيًا نظير الحصول على لقاح كورونا سواء للمصريين أو غير المصريين المقيمين داخل جمهورية مصر العربية، مشددة على أن لقاح كورونا بالمجان لكل المتواجدين على أرض الكنانة.

تنويه من الصحة : "التطعيم بالمجان" سواء للمصريين أو الأجانب بمصر أو الراغبين في السفر

وناشدت الوزارة خلال بيانها المصريين بضرورة الإبلاغ فورًا عن أي شخص يحاول التربح أو الحصول على مقابل مادي نظير توزيع لقاح كورونا على المواطنين، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الآتي 15335.

وتعد أزمة فيروس كورونا واحدة من الأزمات القوية التي ضربت العالم خلال الفترة الماضية، ألا أن ظهور لقاحات كورونا ساهم كثيرًا في السيطرة على الفيروس بشكل مميز عما كان عليه في السابق.