وصلت إلى 1.72 مليار عملية.. الصين تجري أكبر عملية تطعيم ضد كورونا بهدف الوصول لمناعة القطيع

تسعى الصين جاهدةً في الوصول إلى مناعة القطيع، حيث أفادت وكالة أنباء شينخوا أن كافة المرافق الصحية بالصين أجرت بالفعل حوالي 1.72 مليار عملية تطعيم وذلك في إطار شن الحملات المستمرة للتصدي لجائحة كورونا والتي تنظمها لجنة الدولة للنظافة والصحة.

انطلاق حملة بمدينة “ووهان” الصينية للحصول على اللقاحات

تأتي الجهود المبذولة من قبل الحكومة الصينية في إطار حرصها على الوصول إلى مناعة القطيع، حيث أفادت البيانات الرسمية بأنه تم توزيع حوالي 1708356000 جرعة من اللقاحات في كل أرجاء دولة الصين، وعلى الجانب الآخر أعطت الطواقم الطبية أكثر من 19.7 مليون لقاح خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

لقاح كورونا في الصين
لقاح كورونا في الصين

من جانبه، صرح عالم الأوبئة الصيني وأحد كبار خبراء بحوث تطوير اللقاحات بالصين بأنه حتى تصل الدولة لمناعة القطيع يتطلب الوصول لنسبة معينة تتراوح من 80 إلى 85% من سكان الدولة بشكل كامل، أي أكثر من مليار شخص.

الجدير بالذكر أنه حتى اللحظة الراهنة، تمت الموافقة على أربعة لقاحات صينية فقط لدخول السوق في البلاد، بينا حصلت ثلاثة أدوية أخرى على إذن الاستخدام في حالات الطوارئ.

تطعيم كورونا في الصين
تطعيم كورونا في الصين

كيف تصل دول العالم لمناعة القطيع 

تواصل دول العالم جهودها من أجل تلقيح سكانها ضد فيروس كورونا، حيث تسعى كل دولة إلى تطعيم أكثر من 75% من السكان وهو المعروف عالمياً بمناعة القطيع، وفيما يتعلق بإمكانية وصول العالم كله لهذا الهدف فيتطلب الحصول على 271 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا تم مُنح منها بالفعل لما يقرب من 108 دولة حول العالم.