شديد الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس غدًا الخميس 12 أغسطس

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الخميس 12 أغسطس، طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وجنوب سيناء وجنوب الوادي، وأوضحت الهيئة العامة في بيان لها إنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، خلال فترات النهار.

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية ارتفاع نسبة الرطوبة بقيمة تتراوح من 2 إلى 4 ما يؤثر على حالة الطقس، وارتفاع درجات الحرارة.

حالة الطقس الخميس 12 أغسطس ليلًا

وعن حالة الطقس غدًا الخميس 2021، خلال فترة الليل، فأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يكون حالة الطقس، معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى، وباقى أنحاء الجمهورية.

الظواهر الجوية غدًا الخميس 12 أغسطس

وعن الظواهر الجوية، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود شبورة مائية في الصباح الباكر غدًا الخميس، على بعض الطرق العامة المؤدية إلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية.

شديد الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس غدًا الخميس 12 أغسطس

حركة الرياح غدًا الخميس 12 أغسطس

وعن حالة الرياح غدًا الخميس 2021، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع وجود رياح نشطة على مناطق من القاهرة الكبرى، والسواحل الغربية على فترات متقاطعة، ما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة خلال فترة الليل.

درجة الرطوبة غدًا الخميس 12 أغسطس

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تسجل القاهرة الكبرى درجة رطوبة 80 والصغرى 30، وتسجل السواحل الشمالية 85 للعظمى، و 40 للصغرى، فيما يسجل شمال الصعيد 40 للكبرى، والصغرى 25، فيما يسجل جنوب الصعيد 30 للكبرى، و15 للصغرى.

درجات الحرارة غدا الخميس 19 أغسطس 2021

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة على مدن ومحافظات مصر غدًا الخميس 2021، على النحو التالي.

  • تسجل القاهرة درجة حرارة 37 للعظمى والصغرى 25 درجة.
  • تصل درجات الحرارة العظمى في الإسكندرية 32 والصغرى 25.
  • تسجيل وادى النطرون درجة حرارة 35 العظمى والصغرى 25 درجة.
  • تصل درجة الحرارة العظمى عند 37 في طنطا، والصغرى 25 درجة.
أضرار ونصائح لتجنب ارتفاع درجات الحرارة

ويؤثر ارتفاع درجات الحرارة في مصر على المحاصيل الزراعية، سلبًا، حيث تؤدي ارتفاع الحرارة إلى محاصرة النمو الخضري للزرع، واصفراه، وتضرر الثمار بشكل كبير، حسبما ذكر عدد من الخبراء، فيما تعمل درجات الحرارة المرتفعة على زيادة الحساسية وطرد مبكر للسنابل، ما يجعلها تحتاج إلى معاملة خاصة في الري والتسميد.

ونصح عدد من الأطباء المواطنيين بضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الظهيرة، إضافة إلى تناول العصائر والفاكهة بطريقة دائمة، واستخدم وسائل الوقاية من أشعة الشمس خلال وقت الظهيرة، أما أصحاب الأمراض المزمنة من الضغط والسكر، يفضل عدم خروجهم، خلال وقت الظهيرة.

درجات الحرارة المتوقعة
حالة الطقس غداً