عاجل.. الحكومة تكشف حقيقة ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 خلال ساعات

علقت الحكومة المصرية متمثلة في المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حول حقيقة الأخبار المتداولة بشأن ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر المواقع الرسمية وداخل المدارس خلال الساعات المقبلة، حيث وضحت الوزارة بأن النتائج ستكون متوفرة عبر هذه المصادر بعد يوم 15 أغسطس المقبل، ومن المستحيل بأن تظهر نتائج الطلاب في الثانوية العامة قبل هذا التاريخ بسبب عدم انتهاء دور اللجان المختصة في التصحيح ورصد الدرجات حتى الآن.

وعلق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن بعض الشائعات التي يتم تداولها بشأن مؤشرات النجاح وعن نسب الدرجات في نتيجة الثانوية العامة 2021 خلال الساعات الأخيرة، مؤكدًا بأن كل هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، مشددًا على ضرورة أن يلتزم الطلاب وأولياء أمورهم بضبط النفس والصبر لحين إعلان النتائج خلال الأيام القليلة المقبلة.

وشددت وزارة التربية والتعليم في تصريحات رسمية لها خلال الساعات الأخيرة، بأن عمليات التصحيح ورصد الدرجات تتم بشكل مركزي خلال العام الجاري، وهو ما يجعلها تتوقع بأن تخرج النتيجة بدون أخطاء تقريبًا، وذلك لضمان حصول كل طالب على حقه كاملًا.

وفي ختام حديثها، قد طالبت وزارة التربية والتعليم كل الطلاب وأولياء الأمور وكذلك المواقع الإلكترونية بضرورة تحري الدقة في الأخبار المنشورة والمتداولة بشأن نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر مواقع التواصل الاجتماعي