طقس شديد الحرارة ورطوبة وارتفاع في الأمواج من اليوم الأربعاء حتى الأثنين المقبل

في الفترة الأخيرة تعرضت جمهورية مصر العربية وغيرها من البلاد العربية، لموجة حار شديدة ولم تتعرض لها البلاد من قبل، حيث وصلت درجة الحرارة في بعض محافظات الجمهورية 46، كما ارتفعت نسبة الرطوبة وهذا ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجة حرارة القوية، ومن المتوقع أن تتعرض البلاد في الفترة المقبلة حتى يوم الأثنين القادم لموجة حارة جديدة ورطوبة عالية، وسوف نوافيكم تفاصيل طقس اليوم حتى الأثنين القادم.

طقس اليوم حتى الأثنين المقبل

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اعتباراً من اليوم الأربعاء حتى الأثنين المقبل، حيث ستشهد البلاد طقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وجنوب سيناء وجنود البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب في ساعات الليل على القاهرة وباقي الأنحاء.

بالإضافة إلى ارتفاع كبير في نسبة الرطوبة وهذا ما يزيد من الشعور بحرار الطقس بقيمة 2 إلى 4 درجات عن الحرارة المتوقعة.

الطقس في مصر

كما ستشهد تكون للشبورة المائية خفيفة في ساعات الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحاً، وهذا على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية التي تؤدي إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

بالإضافة إلى نشاط قوي في الرياح على أغلب المناطق من السواحل الشمالية الغربية والقاهرة الكبرة في أوقات متفاوتة، وهذا يزيد من الشعور بارتفاع نسبة الرطوبة، ويتسبب ذلك ارتفاع لأمواج البحر المتوسط في العلمين ومطروح والسلوم والإسكندرية من 2 متر إلى 2 ونصف متر.