أسعار الحديد اليوم||أسعار الحديد والأسمنت تفاصيل أسعار مواد البناء اليوم الأربعاء

أسعار الحديد والأسمنت في مصر أمر مهم جدًا للكثيرين، فهناك بعض الأمور المتعلقة بهذا الموضوع والتي تقول بأن أسعار مواد البناء قد ارتفعت بعض الشيء، وهناك بعض الشائعات حول هذه الأسعار، ولكن في هذا المقال سوف أذكر كل ما يتعلق بأسعار الحديد والأسمنت هذه الأيام، وسوف أذكر الأسعار الحقيقية لهذه المنتجات، وهذا لأنه موضوع غاية في الأهمية.

أسعار الحديد والأسمنت في مصر

مواد البناء من أهم المنتجات الموجودة في البلد والتي يتم استثمارها في كل شيء ولا يمكن الاستغناء عنها، لذلك فإن أسعارها تكون مهمة جدًا للكثير من الناس وكان قد ذكر من بعض مواقع التواصل الاجتماعي بأنه هناك ارتفاع في أسعار مواد البناء خلال الفترة المقبلة، ولكن هذه الأخبار كانت غير صحيحة ومواد البناء أسعارها ثابتة منذ فترة كبيرة.

يتساءل البعض حول أن أسعار الأسمنت والحديد قد ارتفعت هذه الأيام فهل هذه الأخبار صحيحة أم لا وما هي الأسعار الجديدة، وهذا ما سوف أذكره فيما يلي:

الأسمنت يتراوح سعره من 980 إلى 1000 جنيه وهذا السعر منذ فترة كبيرة، ولكنه يزيد بعض الشيء بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 50 جنيه مصري، أما بالنسبة لأسعار الجديد فإنها ثابتة منذ مدة كبيرة ولم تتغير حتى الآن.

أسعار الحديد للمستهلك اليوم

الحديد من أهم الصناعات التي يقوم عليها الاقتصاد المصري، وقد شهد الحديد ركودًا في الآونة الأخيرة وذلك لأن الاقتصاد المصري بل اقتصاد العالم بأكمله قد شهد ركودًا بسبب فيروس كورونا المستجد، فقد تم انخفاض أسعار جميع المواد والسلع في الأسواق المحلية الدولية وليست مواد البناء فقط.

ويبلغ سعر الحديد للمستهلك منذ مدة كبيرة يتراوح ما بين 13,3 إلى 13,8 ألف جنيه مصري للطن، وذلك هو سعر التسليم على أرض المصنع.