بعد هبوط سعر الذهب.. هل الوقت مناسب لشراء الذهب في مصر؟

انخفضت أسعار الذهب اليوم الإثنين 9 أغسطس، في المحلات وسوق الصاغة، ويترقب العديد من المواطنين، انخفاض أسعار الذهب من أجل الشراء سواء للتهادي، أو للخطبة والزواج، أو تحويله إلى استثمار آمن حيث أن الاستثمار في الذهب ليس عالي المخاطر، بخلاف بعض المؤسسات الأخرى، التي أثرت جائحة كورونا حتى الآن.

ويتأثر سوق الذهب في مصر، بالأسعار العالمية نظرًا لارتباط سوق الذهب في الصاغة بسعر الأوقية عالميًا، ومع كل انخفاض لأسعار الذهب، يدخل المواطن في حيرة من أمره، هل الوقت مناسب من أجل شراء الذهب أم ينتظر فترة لعله ينخفض مرة أخرى.

بعد هبوط سعر الذهب.. هل الوقت مناسب لشراء الذهب في مصر؟

أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين

وشهدت أسعار سوق الذهب في مصر، اليوم الإثنين 9/8/2021، انخفاضَا ملحوظًا، وتراجع سعر الجرام إلى 4 جنيهات، مقارنة بالأسعار التي تم الإعلان عنها أمس، وهو أدنى هبوط له منذ 4 شهور.

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر إلى 772 جنيهًا بتراجع 4 جنيهات عن أسعار جرام 21 أمس، الأحد والذى وصل عند 776 جنيهًا.
سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 662 جنيهًا.
فيما وصل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 882 جنيهًا.
وصل سعر الجنيه الذهب عند 6176 جنيهًا.

أسعار الذهب على المستوى العالمي

وعالميًا انخفضت أسعار الذهب اليوم الإثنين، وتراجعت بنسبة 1.07% مقارنة بختام جلسة أمس، في حين استقر سعر الأوقية عند  1744.1 دولار في الساعة 12:10 ظهرًا .

من جانبه علق إيهاب وصفي، نائب رئيس شعبة المصوغات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، التراجع الكبير في أسعار الذهب خلال الفترة الجارية، وقدم نصائحه إلى المواطنين بشأن هل الوقت متاح الآن لشراء الذهب أم ينتظرون فترة أخرى لعله يحقق انخفاض تالي.

أسباب انخفاض الذهب

وأوضح نائب رئيس شعبة المصوغات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الذهب تراجع خلال الفترة الجارية جراء الانخفاض غير المتوقع في معدل البطالة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، والمقدر بنصف في المائة، وهو الأمر الذي تسبب في ارتفاع الدولار أمام جميع العملات الأخرى، وجعل رجال الأعمال ينسحبون من الاستثمار في الذهب طبقًا لقانون المتاجرة.

هل الوقت مناسب لشراء الذهب

وأضاف نائب رئيس شعبة المصوغات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه قد تحدث بعض التغيرات السياسية، على مستوى العالم قد تؤثر على أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن تستمر أسعار الذهب في الهبوط، ونصح المواطنين الراغبين في شراء الذهب ضرورة الاستثمار خلال هذه الفترة، ناصحًا من يريد الادخار على المدى الطويل شراء الذهب خلال هذه الفترة الجارية.