البشرية تواجه خطر حقيقى.. الصحة العالمية توجه تحذير شديد اللهجة لدول العالم

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن البشرية تواجه خطرًا حقيقيًا خلال المرحلة الراهنة، بسبب عدم الالتزام بالإجراءات والاحتياطات الوقائية الخاصة بالوباء المستجد. وأوضحت المنظمة، أن الزيادة الأخيرة في عدد المصابين بالوباء المستجد حول العالم تثير القلق، خاصة وأن الكثيرين لم يعودوا ملتزمين بالإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بالوباء، لافتة إلى أن معدل التطعيم ضد الوباء ليس هو نفسه في الكثير من الدول.

ارتفاع الإصابات بكورونا حول العالم

وفي وقت سابق، وبالتحديد في شهر ديسمبر من عام 2019 ظهر وباء “كوفيد 19” لأول مرة، في مدينة ووهان بإقليم هوبي الصيني وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى العزل الصحي لمواجهة الموجة الأولى من انتشار الوباء.

كما وصلت إصابات كورونا حول العالم إلى عشرات الملايين، وهو رقم لم يتوقف عن النمو، حيث أنه ارتفع بمعدلات كبيرة منذ انتشار الوباء في مختلف دول العالم.

https://twitter.com/AlArabiya/status/1423675381752733696?

وتوجد زيادة كبيرة في الإصابات في عدد كبير من الدول، وهي مرحلة صنفتها بعض الدول على أنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في إدخال احتياطات إضافية لمكافحتها، على غرار حظر التجوال المفروض خلال فترة الموجة الأولى.

وتواصل منظمة الصحة العالمية دعوة الدول إلى تنفيذ تدابير التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى التدابير الصحية بارتداء الأقنعة، بالإضافة إلى التوزيع العادل للقاحات التطعيم المضادة للوباء المستجد، واصفة الأمر بأنه الحل الوحيد لإنقاذ البشرية من خطر الإصابة بالوباء المستجد.