اسعار مواد البناء| بسعر الطن اسعار الحديد والأسمنت اليوم الاثنين ٩-٨-٢٠٢١

لقد شهدت الفترة الأخيرة استقرار كبير في اسعار الحديد والاسمنت، هذا ما جعل الكثير يتسائل عن السعر الأخير والموحد الخاص بالحديد والاسمنت، لذلك قررنا الحديث عن كل ما يخص ويتعلق والاسمنت والحديد في السوق اليوم، حيث يتم رصد تفاصيل اسعار الحديد والاسمنت لليوم الاثنين الموافق التاسع من شهر أغسطس لعام 2021.

اسعار الحديد والاسمنت

لقد تمكنت الإحصائيات الخاصة برصد القيمة المادية للحديد بذكر السعر الخاص به، حيث أنها أوضحت أن الطن الواحد من الحديد وصل إلى 14 ألف جنيه، 14.8 ألف، كما أنها نوهت على أن ذلك السعر خاص بالمستهلك.
فيما يخص سعر الأسمنت لقد بلغ ثمن الاسمنت حوالى 800 جنيه للطن، ومن الممكن أن يصل في بعض الأماكن إلى 1000 جنيه، ولا يتجاوز هذا الحد.
كما صرحت الجهات المختصة أن سعر الحديد والاسمنت تراجع في فترة من الزمن العام المقبل، وذلك كان بسبب مرور البلاد بجائحة كورونا.

إنتاج مصر من الحديد

لقد بلغ الحجم المخصص من إنتاج مصر الخاص بالحديد المسلح ما يقارب 7.9 مليون طن، وذلك راجع الإحصائيات المقدمة من الغرفة الخاصة والصناعات المعدنية، وهي تابعة لشركة إتحاد الصناعات.

إنتاج مصر من الاسمنت

نظرا لحالة الركود التام لكلا من الحديد، والأسمنت، وذلك بسبب توقف البناء لمدة تصل إلى عام، ولكن في الفترة الحالية بدأ تنتعش الاجواء، وذلك بسبب بدء استرجاع عملية البناء بشكل تدريجي.
كما أنه يتم توزيع المصانع الخاصة بالاسمنت على كافة المحافظات التابعة للصعيد، والوجه البحري، حيث يتم توزيعها تباعا كما يلي:-
أسوان، وقنا ، وسوهاج، ووصولا إلى المنيا، وأسيوط، حتى محافظة بنى سويف..
كما أنه اشتمل التوزيع كلا من محافظة الاسكندرية، والسويس، وسيناء.
يصل الحجم الخاص بالاستثمار المختص بصناعة الأسمنت في محافظات مصر إلى أكثر من 255 مليار جنيه مصري.