سجلها بنفسك.. خطوات ومواعيد تسجيل قراءة عداد الغاز والسداد إلكترونياً في مصر عبر petrotrade.com.eg

خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز 2021، لقد أصبح الأن متاح في شركات الغاز التسجيل الإلكتروني لقراءة العداد والذي يوفر الكثير من الوقت والمجهود سواء من خلا الموقع الرسمي لشركة الغاز أو من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بالشركة، ولذلك يبحث الكثير عن طريقة تسجيل قراءة الغاز ليقوم بتحويل هذه العملية إلى إلكترونية للتسهيل على نفسه.

خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز

تتيح الشركة هذه الخدمة للكثير من العملاء بشكل رسمي وأعلن مسؤولين أنه سوف يتم تعميمها في القريب على كل العملاء، والتي تسمح بإدخال قراءة عدادك في الفترة من يوم 1 وحتى 15 في الشهر، وتسمح بسداد الفواتير من خلاله بداية من يوم 6 وحتى نهاية الشهر بشكل سهل وبسيط.

ويتم ذلك بالدخول على موقع شركة الغاز الرسمي من خلال بتروتريد ، ثم بعد ذلك نختار خدمات شركة الغاز، ثم نضغط على إدخال القراءة الخاصة بالعداد، نقوم بتسجيلها واختيار المنطقة، ثم رقم المشترك من الفاتورة والذي يحمل بياناتك، ثم اضغط على عرض.

طرق تسجيل القراءات

  • قامت شركة الغاز بإطلاق تطبيق إلكتروني ولكنه يعمل على الهواتف الأندرويد فقط، ويسمى بتروميتر عن طريق كاميرا الهاتف.
  • عن طريق الإتصال بالرقم المختصر 1122 عن طريق أي هاتف محمول، أو من خلال أي هاتف أرضي خاص بفروع شركة الغاز.
  • كما يمكن تسجيل القراءة عن طريق مندوب الشركة والذي يمر بشكل دوري.

لقد أوضحنا لكم في هذا المقال خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز بشكل مفصل سواء من خلال الموقع الإلكتروني أو عن طريق التطبيق، والتي لا تحتاج إلا خطوات سهلة وبسيطة، والتي تسهل الكثير على المواطنين، خاصًة بعد التطور التكنولوجي الكبير التي تمر به البلاد في الفترة الأخيرة وتحويل أغلب الأعمال إلى إلكترونيات.