للمصريين والأجانب.. الصحة تعلن حقيقة بيع لقاحات كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد الثامن من أغسطس، حقيقة ما يتردد من بيع الوزارة للقاحات كورونا للمصريين والأجانب خلال الفترة الماضية. وكانت وزارة الصحة قد استقبلت وزارة الصحة والسكان أمس السبت نحو 175 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي، حيث استقبلت اللقاح على 3 دفعات الأولي بنحو 210 ألف جرعة والثانية بـ 190 ألف والثالث أمس كانت نحو 175 ألف جرعة، ليصل إجمالي عدد الجرعات النهائية نحو 575 ألف جرعة من إجمالي 20 مليون جرعة.

رسوم استخراج شهادة السفر

وأكدت الوزارة في بيان لها أنه لا صحة لبيع لقاحات كورونا سواء للمصريين أو الأجانب، حيث يتم توفير اللقاحات بشكل مجاني دون تحصيل أي رسوم إلا رسوم استخراج شهادات السفر والتي تقدر بـ 100 جنيه للمواطنين المصريين ونحو 10 دولار للأجانب.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن اللقاحات التي توفرها آمنة وهي أفضل وسيلة للوقاية من جائحة فيروس كورونا، وطالبت المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تثير البلبلة على مواقع التواصل الاجتماعي، والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

للمصريين والأجانب.. الصحة تعلن حقيقة بيع لقاحات كورونا

طرق التواصل مع وزارة الصحة

وتواصل وزارة الصحة استعدادها ومتابعة موقف كورونا أول بأول في محافظات مصر المختلفة حيث تتخذ جميع الإجراءات الوقائية ضد أي فيروسات أو أي أمراض معدية، وخصصت وزارة الصحة عدد من وسائل التواصل لتلقى الاستفسارات بشأن كورونا والأمراض المعدية حيث يمكن الاتصال على الخط الساخن على رقم 105 أو الرقم الخاص بالواتساب على رقم 0153105105 أو يكن التواصل من خلال تطبيق صحة مصر المتاح ويمكن تحميله على الهواتف المختلفة.

261 ألف جرعة من لقاح جونسون آند جونسون تصل القاهرة

وتصل فجر غدا الإثنين التاسع من أغسطس، نحو 261 ألف جرعة من لقاخ جونسون آند جونسون، مطار القاهرة الدولي ضمن صفقة للصندوق الأفريقي للقاحات، على أن يتم توفير هذه اللقاحات للمواطنين والراغبين في السفر للخارج في مراكز التطعيمات المختلفة الموجودة في المحافظات.