مستشار رئيس الجمهورية يكشف سبب وفاة الفنانة دلال عبد العزيز

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، السبب وراء الفنانة دلال عبد العزيز والتي رحلت عن عالمنا اليوم السبت بعد رحلة طويلة مع المرض، ونقلها إلى المستشفي بعد إصابتها هي وزوجها الفنان الراحل سمير غانم بعد الإصابة بكورونا في الثلاثين من شهر أبريل الماضي.

وقال مستشار رئيس الجمهورية في تصريحات صحفية اليوم، أن وفاة الفنانة القديرة جاءت نتيجة تداعيات مرض كورونا، والذي نتج عنه من فشل في الجهاز التنفسي وتليفات في الرئة تراجعت على أثارها حالة الفنانة الصحية.

وأضاف تاج الدين، أن الفنانة دلال عبد العزيز أصيب بتليفات كبيرة في الرئة وهي إصابة غير مرتبطة بالإصابة بفيروس كورونا فقط وإنما تحدث عادة نتيجة الإصابة بالالتهابات الفيروسية وحتى عند الإصابة بحالات الإنلفونزا العادية التي يمكن أن تنتهي بهذه المشكلة، مشيرا إلى أن التليفات الخاصة بالرئة تحدث في بعض الحالات نتيجة للالتهاب الرئوي الشديد.

سبب وفاة الفنانة دلال عبد العزيز الحقيقي عن عمر يناهز 61 عاماً بعد رحيل سمير غانم
مستشار رئيس الجمهورية يكشف سبب وفاة الفنانة دلال عبد العزيز

تاج الدين: كورنا أفقدنا الكثير من النجوم

وقال مستشار رئيس الجمهورية، إن أزمة كورونا تسببت في فقدان عدد كبير من المواطنين والأطباء والفنانين والكوادر الطبية، مشيرا إلى أنه الدولة لم تتهاون ولم تتراخى في الاهتمام بجميع المصابين بالفيروس وعملت على توفير كافة الإمكانيات البشرية والمؤسسية وأجهزة التنفس الصناعي بتجربة شهد لها الجميع بالجيدة وسط الدول.
موعد تشييع جنازة الفنانة دلال عبد العزيز

وكان الإعلامي رامي رضوان زوج الفنانة دينا سمير غانم، موعد تشييع جثمان حماته دلال عبد العزيز ودفنها، حيث أكد أن صلاة الجنازة ستقام غدا الأحد الثامن من أغسطس وسيتم دفنها في مقابر الأسرة التي تضم رفات الفنان الراحل سمير غانم زوجها، ويكون قبول العزاء في المقابر.

وكتب الإعلامي على صفحته على الفيسبوك: “لا أراكم الله مكروه في عزيز، صلاة الجنازة غدا بمشيئة الله عقب صلاة الظهر بمسجد المشير بالتجمع الخامس، والعزاء في مدافن الأسرة بمدافن الوفاء والأمل بمدينة نصر، نسألكم الفاتحة والدعاء”.

حسن الرداد ينعي حماته بكلمات مؤثرة

وحرص الفنان حسن الرداد زوج الفنانة إيمي سمير غانم على نعي حماته بكلمات مؤثرة حيث كتب في منشور له على صفحته الشخصية على الفيسبوك: “والله ما قادر اكتب ولا مصدق، توفيت إلى رحمة الله تعالى حماتي وأمى الغالية الفنانة الكبيرة دلال عبدالعزيز، أطيب خلق الله، عمرى ما شفت منك غير كل خير يا حبيبتي، ربنا يغفرلك ويرحمك ويجمعنا مع بعض في الآخرة، عايز أقولك أنك هتلاقى مفاجأة حلوة مستنياكى، هتلاقى حبيب عمرك اللى طول الوقت بتسألى عليه، هتوحشينا قوى يا أمى، ربنا يجمعنا مع بعض في الآخرة”.