“غداً” وصول شحنة لقاح كورونا “جونسون أند جونسون” واستعدادات وزارة الصحة

الصحة تعلن عن وصول شحنة لقاح كرونا “جونسون أند جونسون” الأحد المقبل، حيث قالت وزارة الصحة بأن هذه الشحنة سوف تصل في مساء يوم الأحد، في مطار القاهرة الدولي، ويتم استغلال هذه الشحنة في عمل تطعيمات للأشخاص المسافرين ضد فيروس كورونا المستجد، وكذلك للأماكن والأشخاص الذين ينتظرون موعد وصول شحنة اللقاح حيث يصبح متوفر في مراكز التطعيم المتنوعة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وصول شحنة لقاح كرونا “جونسون أند جونسون” الأحد المقبل

بعد أن تم استقبال الشحنات التي تخص اللقاحات، سوف يتم إرسالها إلى هيئة الدواء المصرية وذلك حتى يتم التأكد من ضمان سلامتها، بعد أن يتم مرورها على أكثر من 12 فحص وتحليل مختلف، بالإضافة إلى أن وزيرة الصحة والسكان دكتورة هالة زايد قد أعلنت عن استلام الأوراق التي تخص شحنة لقاح فيروس كورونا، ويعتبر ذلك تمهيداً لكي يتم استقبال الجرعات خلال الأسبوع المقبل، كما أنها أكدت أنه سوف يتم توزيع اللقاح في مختلف المراكز في كافة أنحاء الجمهورية.

بالنسبة إلى المجهودات التي تقوم بها وزارة الصحة والسكان أنها تستعد خلال هذه الفترة لاستقبال لقاح جونسون آند جونسون، بالإضافة إلى أنها تعمل على تجهيز الوحدات الصحية لكي تقوم بتلقي المرضى للقاح.

الجدير بالذكر أيضا أنها قد تمكنت خلال الفترة الأخيرة أن تقوم بفتح خط متواصل حتى يتم كافة الاستفسارات التي تتعلق بفيروس كورونا، وعلى من يريدون أن يستفسروا بأي شيء يتعلق بكورونا، أن يتم التواصل معهم من خلال الرقم الساخن والذي يكون 105، أو في حالة أذا كان هناك واتس اب يمكنهم أن يتواصلوا من خلال هذا الرقم 01٥٥٣١٠٥١٠٥.
بالإضافة إلى أن الوزارة قد تمكنت من أن تعمل على توافر تطبيق من الممكن أن يتم استخدامه للحصول على استفسارات تتعلق بشأن هذا الموضوع.