بيان من التعليم بشأن مواعيد وضوابط امتحانات الدور الثاني لجميع صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي

في بيان قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بنشره، أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور “طارق شوقي”، عن موعد امتحانات الدور الثاني للمرحلة الإعدادية، لصفوف النقل والصف الثالث، بالإضافة إلى الضوابط التي سيتم تطبيقها، بناء على الكتاب الدوري الذي قام الوزير بإصداره فيما يخص نظام امتحانات الدور الثاني، هذا بالنسبة للمواد التي سيتم إضافتها للمجموع وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع، ووفقًا لبيان الوزارة، فقد تم توضيح التالي:

موعد امتحانات الدور الثاني للمرحلة الإعدادية

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور “طارق شوقي”، بالكشف عن الكتاب الدوري، الذي يوضح ضوابط امتحانات الدور الثاني، المطبقة على طلاب صفوف النقل والصف الثالث بالمرحلة الإعدادية، للعام الدراسي 2020/2021، وفيما يخص مواعيد الامتحانات، فقد كشف الكتاب الدوري عن الآتي:

  • امتحانات الدور الثاني لجميع الصفوف بالمرحلة الإعدادية، سيتم عقدها خلال شهر أغسطس الجاري 2021.
  • بالنسبة لجداول الامتحانات، فسيتم وضعها وتنظيمها من الإدارات التعليمية بمختلف المحافظات المصرية، على أن يقوم مدير الإدارة في كل محافظة من المحافظات باعتماد النتيجة، هذا بالنسبة لصفوف النقل.
  • بالنسبة لامتحانات الصف الثالث الإعدادي، فسيتم عقدها وفقًا للجداول المعدة من مديرية التربية والتعليم في كل محافظة، على أن يتم اعتماد النتيجة من السيد المحافظ، على أن يتم عقدها وفق مقررات الفصل الدراسي الثاني وباتباع جميع ضوابط امتحانات الدور الأول.

بيان من التعليم بشأن مواعيد وضوابط امتحانات الدور الثاني لجميع صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي

ضوابط امتحانات الدور الثاني

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيانه الأخير، عن الضوابط التي سيتم مراعاة توافرها في امتحانات الدور الثاني التي سيتم عقدها للطلاب بالمرحلة الإعدادية، وقد جاءت الضوابط كالتالي:

  1. يجب الحرص على الحفاظ على صحة وسلامة الأبناء من خلال تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المعلنة من الجهات الصحية.
  2. التقييم سيكون بناء على المحتوى الدراسي الخاص بالفصلين الدراسيين “الأول والثاني”، كما ستكون الورقة الامتحانية للمادة مكونة من 15 سؤال بنظام الاختيار من متعدد في زمن ساعة واحدة، مع مراعاة ألا يتجاوز عدد المواد التي سيخضع الطلاب لاختبارها في اليوم الواحد الثلاث مواد.
  3. الامتحانات سيتم عقدها وفقًا للجداول المعلنة والمعدة من مديرية التربية والتعليم بكل محافظة من المحافظات، ويتم اعتماد نتيجة صفوف النقل من مدير الإدارة التعليمية، بينما سيقوم المحافظ باعتماد نتيجة الصف الثالث الإعدادي.
  4. بالنسبة للمواد التي لا يتم إضافتها للمجموع ومواد الهوية القومية التي يتم تطبيقها على الطلاب من الدارسين بالمدارس الدولية، فسيتم تطبيق الضوابط المعلنة في الكتاب الدوري الذي تم إصداره بتاريخ 1/5/2021.