الرئيس يطمئن الشعب.. الميه مش هتقل والزيادة السكانية مشكلة

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي عدداً من التصريحات الهامة أثناء لقائه برؤساء تحرير الصحف المصرية في جولته بالمدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز” صباح الثلاثاء، حيث كانت متعلقة بقضية حصة مصر من مياه نهر النيل فضلاً عن عدد من القضايا الهامة المتعلقة بالريف المصري والتعدي على أراضي الدولة، وإليكم التفاصيل.

حصة مصر من مياه نهر النيل لن تقل

على هامش افتتاح المدينة الغذائية بمدينة السادات التابعة لمحافظة الفيوم ، أوضح السيسي أن الحكومة المصرية تعمل على قدم وساق من أجل الحفاظ على الأراضي الزراعية ومياه نهر النيل، وطمأن جموع المصريين بأن حصة مصر من مياه نهر النيل لن تقل ولكن ستواجه الدولة مشكلة حقيقية في توفير المياه بسبب الزيادة السكانية الهائلة.

الجدير بالذكر أن الرئيس المصري قبل عدة أيام قد أعرب عن تمسك مصر بكامل حقوقها التاريخية الخاصة بمياه نهر النيل وأن الحفاظ على الأمن المائي المصري هو خط أحمر.

الرئيس يطمئن الشعب.. الميه مش هتقل والزيادة السكانية مشكلة

مبادرة حياة كريمة وتطوير قرى الريف المصري

وفي نفس السياق، أردف بأن حملة “حياة كريمة” قد حظيت بإعجاب العالم نظراً لنهضتها بحياة المواطنين في مختلف القرى المصرية، ولا تزال الحملة تبذل جهودها لتطوير كل المرافق والأحياء والقرى التي تحتاج إلى التطوير، كما أكد أنه سيتم إنشاء شبكات اتصالات داخل الأرياف تشبه تلك التي تتواجد بالمدن.

وفيما يتعلق بالاعتداء على الأراضي الزراعية، فناشد المصريين بضرورة الحفاظ على ما تبقى من الأراضي الزراعية ضماناً لتحقيق الأمن الغذائي بل والعمل على زيادتها لتحقيق الإكتفاء الذاتي.