الزيادة مش كبيرة.. السيسي مش معقول 20 رغيف بثمن سيجارة

خلال الكلمة التي ألقاها، تطرق الرئيس عبد الفتاح السيسي، في افتتاحيات مدينة السادات، إلى الحديث عن سعر رغيف العيش المدعم الذي يتم تقديمه للمواطن المصري، حيث صرح خلال كلمته أن الوقت قد حان لزيادة سعر رغيف العيش على حد قوله، معللًا هذا بأن الجهات المسؤولة بالدولة جادة فيما تقوم بحمله من مسؤولية، فهي تقوم حاليًا بالعمل على توفير 8 مليار جنيه للتغذية المدرسية.

رفع سعر رغيف العيش

أعلن الرئيس السيسي في افتتاحية المدينة الصناعية “سايلو فودز”، أنه هو المسؤول عن الإعلان عن زيادة سعر رغيف الخبز أمام جموع المواطنين، وأضاف:

“زي ما أنا داخل على حياة كريمة عشان أغير حياة الناس، لازم نتكلم في سعر رغيف العيش، وفي ناس تقولي ما ترمي الأمر على الحكومة، لا أنا اللي بقول”

وأشار كذلك إلى موقف الشعب من هذا القرار، وعدم رغبة الكثيرين في الاقتراب من سعر رغيف العيش، مضيفًا “لا هنقرب لأننا جادون وشرفاء”، وأكد أن هذا هو الوقت المناسب لتقوم الدولة بزيادة سعر الرغيف، الذي استمر لفترة طويلة بقيمة 5 قروش فقط، مضيفًا، أنه هو الذي سيقوم بتغيير هذا القرار.

وأكد أن الحكومة لن تقوم برفع سعر الرغيف بطريقة مبالغ فيها إلى 65 قرش، وهي التكلفة الفعلية التي تتحملها الحكومة لرغيف العيش، ويذكر أن الرئيس السيسي كان قد افتتح كلمته بأن مصر تسعى بالفترة الحالية لتنظيم أمورها بشكل كامل.

الرئيس السيسي
رفع سعر رغيف العيش

السبب وراء رفع سعر الرغيف

بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمته التي ألقاها في افتتاحية المدينة الصناعية، بأن مصر تسعى بالفترة الحالية لتنظيم جميع جوانب الحياة بشكل جيد، وكشف عن السبب وراء اتجاهه للحديث عن سعر رغيف العيش وضرورة زيادته مضيفًا

الـ 8 مليار جنيه الخاصين بالتغذية لازم يتوفروا.. واحنا بنعمل برنامج “حياة كريمة” لتطوير الحياة داخل الريف.. ولازم يكون فيه عطاء متوازن.. أنا مش بتكلم على رقم كبير ولا حاجة