عاجل وجبة غذائية لكل طالب بـ15 جنيها مجانا بأمر من الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه اعتبارًا من العام الدراسي 2021-2022 ستوفر المدرسة لكل طالب وجبات مجانية وستصل تكلفة الوجبة إلى 15 جنيهًا ووفقًا لما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي، فإن الحكومة توفر 8 مليارات جنيه على الوجبات المدرسية كل عام. جاء ذلك خلال حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء ، كانت مدينة الصناعات الغذائية “سيلو فودز” بمدينة السادات بمحافظة المنوفية باستثناء بعض المشروعات الأخرى التي تم افتتاحها في مدينة الدلتا.

افتتاح مدينة الصناعات سيلو فودز

وشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي شركة “سيلو فودز” في مدينة السادات بمحافظة المنوفية ومنظمة مشروع خدمة القوات المسلحة الوطنية يستعدان لافتتاح مدينة المنوفية للصناعات الغذائية وأعلن عن افتتاح مصنع للجبن في أبريل القادم وأكد أن التغذية المقدمة يجب أن يتم إيصالها بشكل جيد للمدارس من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو تزويد الأطفال بالطعام الجيد.

السيسي بناشد باجراء فحص الانجاب

عين الرئيس السيسي وزير الصحة لبدء مبادرة لإجراء فحوصات طبية لمن هم على وشك الإنجاب لضمان صحة الأطفال وتنشئة جيل قوي قادر على مواجهة التحديات. وأضاف الرئيس: “الابنة التي تريد طفلاً يجب أن تكون مستعدة من الناحية التغذوية لأنها مسؤولة عن طفلها البالغ من العمر 9 أشهر ويجب أن توفر له التغذية السليمة”.