الفراخ سعرها بيكاكى…أسعار الدواجن اليوم في السوق المصري عايزه صياد الحق قبل الزيادة

الفراخ سعرها بيكاكى…أسعار الدواجن اليوم ، يسجل سعر كيلو الفراخ البيضاء في البورصة الرئيسية للدواجن ما بين 22 و 23 جنية، كما يتراوح سعر كيلو الدجاج البيضاء الأمهات حوالي 19 و22 جنية والدواجن البلدي تكون الكيلو منها اليوم الأحد الأول من أغسطس 2021 من 25 و 27 جنية.

الفراخ سعرها بيكاكى...أسعار الدواجن اليوم في السوق المصري عايزه صياد الحق قبل الزيادة

الفراخ سعرها بيكاكى…أسعار الدواجن اليوم

يبحث الكثير من المواطنين في مصر عن أسعار الدواجن اليوم الأول من شهر أغسطس الجاري، فالدواجن تعد من أشهر أنواع اللحوم التي تكون متوفرة في بالأسواق المصرية ويفضل تناولها معظم المصريين وبالأخص الأطفال، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من البروتين التي يحتاج له الجسم.

كما كان في ارتفاع كبير وملحوظ جداً خلال الفترة الماضية وهذا جعل الاقبال على شراء الدواجن أقل عن المعتاد، ولكن بداية من اليوم نلاحظ أن هناك استقرار في أسعار الدواجن بعدما أصبح في تراجع في شرائها.

أسعار الدواجن البيضاء اليوم

تسود حالة من الاستقرار في أسعار الدواجن لهذا اليوم بالأسواق المحلية لتكون بسعر 22 جنية، كما سجل سعر الساسو 35 جنية، حيث أن حجم إنتاج الدواجن في مصر يصل إلى حوالي 4 مليون دجاجة في اليوم بجانب الحصول على ما يقارب 13 مليار بيضة في السنة ويعمل في هذا المجال أكثر من حوالي 2.5 مليون عامل تبعاً للتصريحات المقدمة من وزير الزراعة.

وقد سجلت أسعار الدواجن البيضاء 25 و27 جنيها للكيلو كما أن سعر كيلو الدجاج البلدي 40 جنية، حيث أن صادرات منتجات الدواجن في مصر قبل أن يتم وقف التصدير في عام 2006 ما يقارب 6.8 مليون دولار، واستقر سعر الرومي في هذا اليوم ويصبح كيلو الرومي بـ 50 جنية بالسوق المحلي المصري ويمكن للفرد الحصول على نسيبه باللحم البيضاء ما يقارب 21.5 كيلو في السنة ولكن مصر تعتمد على استيراد لحم الديك الرومي والسبب في ذلك أن انتاجه محدود.