شائعات وحقائق.. الوزراء يوضح حقيقة استخدام لقاحات تجريبية لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا

في إطار حرص الحكومة على توضيح الحقائق للمصريين وعدم تضليل الرأي العام، فقد نفت عددًا من الأخبار والشائعات التي تم تداولها خلال الفترة الماضية عبر بعض المواقع الإلكترونية والصفحات المختلفة في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أوضحت حقيقة شائعة استخدام لقاحات تجريبية لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا.

لا صحة لاستخدام لقاحات تجريبية لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا

وأوضح “المركز الإعلامي” بمجلس الوزراء أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء وأكدت أنه لا صحة لاستخدام لقاحات تجريبية لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، لافتة إلى أن جميع لقاحات “كوفيد – 19” المستخدمة لتطعيم المواطنين في مصر حاصلة على الموافقة بالاستخدام من منظمة الصحة العالمية.

شائعات وحقائق.. الوزراء يوضح حقيقة استخدام لقاحات تجريبية لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا

جميع لقاحات فيروس كورونا المستخدمة لتطعيم المواطنين تخضع لعمليات التقييم المطلوبة

أوضحت وزارة الصحة والسكان، أنها هذه اللقاحات تخضع لعمليات التقييم المطلوبة بإدارات ومعامل هيئة الدواء، وذلك وفقًا للقواعد المحلية والعالمية المعمول بها في هذا الشأن للتأكد من جودتها وفاعليتها، مطالبة المواطنين بعدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وفي نفس السياق، فقد تم البدء في إنتاج حوالي “مليون” جرعة من لقاح “سينوفاك” بمصنع فاكسيرا بمصر، وذلك وفقًا لتوجه الحكومة المصرية نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللقاحات، وتمهيداً للبدء في تطعيم المواطنين به في شهر أغسطس الجاري، كما تم التعاقد على نحو “120” مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لتطعيم المواطنين.