موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2021 وكيفية الصرف

مواعيد صرف معاشات شهر أغسطس 2021، قامت هيئة التأمينات والمعاشات بالاستعدادات لصرف المعاشات الخاصة بشهر أغسطس لعام 2021 وذلك بدءًا من يوم الأحد الموافق 1 أغسطس 2021،  حيث تقوم الهيئة العامة للتأمينات بشكل شهري بتحويل أموال الحسابات الخاصة بالمعاشات إلى مكاتب البريد والصرافات الألية،  والبنوك المتخصصة بالصرف، استعداداً لصرف المعاشات الشهرية، ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع فقط تابعونا.

مواعيد صرف معاشات شهر أغسطس 2021

قامت الهيئة بتقسيم أصحاب المعاشات إلى ثلاث شرائح، لكل شريحة منهم موعد للصرف خاص به، فأصحاب معاشات الشريحة الأولى الأقل من ألف جنيه، يتم صرف المعاش لهم اليوم الأول واليوم الثاني من شهر أغسطس، أما أصحاب معاشات الشريحة الثانية الأقل من ألفين جنية، فسوف يتم صرف المعاش الخاص بهم في اليوم الثالث واليوم الرابع من شهر أغسطس، أما أصحاب معاشات الشريحة الثالثة، فسوف يتم صرف المعاش الخاص بهم اليوم الخامس واليوم السابع من شهر أغسطس. وتم تخصيص اليوم الثامن واليوم التاسع من شهر أغسطس لأي من المتخلفين من الشرائح الثلاثة عن مواعيد صرف المعاشات الخاصة بهم.

كيفية صرف معاشات شهر أغسطس

لحماية المواطنين من التزاحم أثناء صرف معاشاتهم تم تفعيل نظام البطاقات، ليقوموا بصرف مستحقاتهم من خلال أي من الصرافات الآلية “ATM”المنتشرة في جميع الأحياء والشوارع بجميع المحافظات، وذلك وفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

الإجراءات الوقائية المتبعة بمكاتب التأمينات والمعاشات

قامت الهيئة باتباع كافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم مكاتب الهيئة، مع تجهيز ساحة انتظار مفتوحة لاستقبال المواطنين وذلك لمنع التزاحم والحفاظ على المسافات الآمنة بين كل مواطن، وذلك لحماية المواطنين والموظفين بالهيئة، حيث قامت الهيئة بتخصيص كارت ميزة لأصحاب المعاشات للتعامل بها إلكترونيًا، لسداد أي مستحقات حكومية دون الذهاب إلى الجهة نفسها منعًا للتزاحم وتوفير الوقت والمجهود للمواطن.