تعرف على التوقيت النهائي لظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 ||اخر ما تم إصداره من وزارة التربية والتعليم

كشف مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم عن موعد نتيجة الثانوية العامة  أنها من المتوقع ظهورها بعد عشرة أيام من الأنتهاء من الأمتحانات حيث ينتظر الطلاب وأولياء أمورهم  نتائج الثانوية العامة في حالة من الخوف والقلق للأطمئنان علي مستقبل أولادهم.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الامور عن موعد نتيجة الثانوية العامة أعلن مصدر مسؤل من وزارة التربية والتعليم أن موعد النتيجة في خلال اسبوع او عشرة أيام من انتهاء الامتحانات  للشعبتين الأدبي والعلمي في موعد أقصاه 12 أغسطس القادم والجدير بالذكر أن التصحيح لجميع المواد هذا العام يتم إلكتروني وتصحيح كل مادة يتم بعد الانتهاء من الامتحان مباشرا مما أدي هذا إلي سرعة ظهور النتيجة.

تنسيق القبول بالجامعات

بعد أن يتم الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة تقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالاعلان عن تنسيق القبول بالكليات والمعاهد للسنة الدراسية 2021/2022 ويتم الاعلان عن المرحلة الاولي وبعدها المرحلة الثانية والثالثة.

 نتيجة الثانوية العامة

تم الاعلان عن اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة من قبل وزارة التعليم العالي من يوم 7 أغسطس القادم  إلي يوم 19 أغسطس بالكليات التي يشترط دخولها اجتياز هذه الاختبارات  ومنها ما يلي :

كليات الإعلام/ كليات الفنون الجميلة /كلية التربية الموسيقية /كلية التربية الفنية /كليات التربية الرياضية /كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة /كلية التمريض /كلية السياحة والفنادق.

كيفية الاستعلام عن موعد نتيجة الثانوية العامة

ازدياد ملاحظ في محركات البحث عن موعد نتيجة الثانوية العامة وكيفية الاستعلام عنه وهذا ما نوضحه لكم من خلال الخطوات التالية

  • الدخول علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • الضغط علي كلمة استعلام
  • كتابة رقم الجلوس الخاصة بالطالب
  • تظهر فورا النتيجة ودرجات كل مادة والمجموع الكلي

وعن طريق تنفيذ تلك الخطوات يمكنك الاستعلام بكل سهولة ويسر عن نتيجة الثانوية العامة 2021 عقب ظهورها علي موقع وزارة التربية والتعليم.