الخريطة الزمنية الكاملة للعام الدراسي الجديد 2021- 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية الكاملة للعام الدراسي الجديد، والتي تتضمن جميع المواعيد الزمنية المنظمة للعام الدراسي لجميع المراحل التعليمية وجميع المدارس الرسمية والخاصة، والمواعيد الخاصة ببدء الدراسة وموعد نهايتها وكذلك مواعيد إجازة منتصف العام وإجازة نهاية العام، إضافة إلى موعد امتحانات نهاية العام للثانوية العامة وصفوف النقل، وكشفت الوزارة عن نظام الدراسة في العام الدراسي الجديد، بعد أن اعتمدت في السنة الماضية على التعليم عن بعد والاعتماد على المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية بعد تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات وجميع المنتسبين إلى التعليم.

وفي السطور التالية نتعرف على الخريطة الزمنية، وموعد بدء الدراسة في العام الدراسي الجديد بالإضافة إلى عدد أيام الدراسة الفعلية، بالإضافة إلى موعد امتحانات نهاية العام ونظام العاد الدراسي الجديد وغيرها من المعلومات المتعلقة.

موعد بدء الدراسة ونهايتها وإجازة منتصف العام

أوضحت وزارة التربية والتعليم في الخطة المعلنة للعام الدراسي الجديد، أن الدراسة العامة الجديد ستبدأ يوم السبت التاسع من شهر أكتوبر المقبل 2021، ويكون الخميس 16 يونيو 2022 لجميع المدارس والمراحل التعليمية المختلفة، بما فيها الثانوية العامة.
وكشفت وزارة التعليم، أن إجازة نصف العام الدراسي تبدأ من يوم السبت الموافق الخامس من شهر فبراير 2022، وتستمر لمدة 15 يوما حيث تنتهي الخميس السابع عشر من شهر فبراير.

رابط منصة درسك exams.darsak.gov.jo تسجبل دخول لأداء الاختبار التقييمي بالرقم الوطني لطلاب المدارس "من الصف الرابع وحتى الثاني عشر"
الخريطة الزمنية الكاملة للعام الدراسي الجديد 2021- 2022

مدة الدراسة الفعلية للعام الدراسي الجديد

وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، أن الفصل الدراسي الأول يبدأ يوم السبت الموافق التاسع من شهر أكتوبر المقبل ويستمر حتى يوم الثالث عشر من شهر فبراير 2022 حيث تصل مدة الدراسة الفعلية فيه نحو 94 يوما، ومن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم التاسع عشر من شهر فبراير المقبل ويستمر لمدة 97 يوما حتي يوم التاسع من شهر يونيو 2022.

موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني

وحسب الخريطة الزمنية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الخامس عشر من شهر يناير 2022،وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالنسبة لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بدءا يوم السبت الموافق السابع من شهر مايو 2022، وتبدأ امتحانات طلاب وطالبات الدبلومات الفنية يوم السبت الحادي والعشرين من شهر مايو 2022، وامتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 11 من شهر يونيو 2022.

نظام الدراسة في العام المقبل

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نظام الدراسة العام المقبل سيكون حضوريا إلى المدارس في مختلف المراحلة الدراسية بنظام الحضور اليومي، ويتسمر هذا الوضع إلا أن يطرأ أي طارئ مثل تفشي جائحة فيروس كورونا