وزير التربية والتعليم يعلن موعد بدء الدراسة 2021 ـ 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الخارطة الزمنية التي تم تحديدها عن طريق الوزارة، للعام الدراسي الجديد 2021 ـ 2022، وذلك لجميع مراحل التعليم داخل جمهورية مصر العربية، بشكل رسمي، وذلك سوف يشمل أيضاً المدارس الحكومية واللغات، والمدارس الرسمية للغات، والخاصة للغات، على أن يبدأ العام الدراسي بعد الانتهاء مباشرة من امتحانات الدور الثاني في المدارس، حيث أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور/ طارق شوقي بأنه لابد من الانتهاء بسرعة من تلك الامتحانات، حتى يتسنى للقائمين على المدارس القيام بتجهيز وتهيئة المدارس لبدء اختبارات القدرات التي سوف تتم داخل جميع المدارس، وهي استعداداً لبدء عام دراسي جديد.

وزير التربية والتعليم يعلن موعد بدء الدراسة 2021 ـ 2022

  • أكد وزير التربية والتعليم عن أنه سوف يمكن اعتبار فترة الامتحان للفصل الدراسي الأول والثاني هي ضمن الأيام التي سوف يتم احتساب نسبة الحضور فيها، فتبدأ أجازة منتصف العام اعتباراً من يوم السبت الموافق الخامس من شهر فبراير 2022، وتنتهي في السابع عشر من نفس الشهر.
  • ثم يتم بعدها احتساب بداية الفصل الدراسي الثاني، والذي سوف يبدأ في التاسع عشر من شهر فبراير المقبل لعام 2022، وينتهي في التاسع من شهر يونيو من نفس العام 2022.
  • مؤكداً على أنه سوف تبدأ فترة الدراسة الرسمية في جميع المدارس يوم السبت الموافق التاسع من شهر أكتوبر للعام الجاري 2021، وذلك بعد إلغاء الأيام الرسمية للأجازات والتي قدرت 93 يوماً للفصل الدراسي الأول.
  • وسوف يتم إلغاء أيام الأجازات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني والتي تم احتسابها 97 يوماً، على أن يتم تجميع الأيام الفعلية للدراسة في 190 يوماً فقط والذي تكون مدته 32 أسبوع كاملين.