5 علامات تدل على أن هاتفك به برامج تجسس أو تم اختراقه

نستعرض أبرز العلامات التي تكشف أن موبيلك تم اختراقه وبه برامج أو أدوات تجسس، بُناء علي مقال نشرته مجلة فوربس الأمريكية يُفيد أن بعض الهواتف قد تتعرض للاختراق بدون معرفة مالكه، وحددت عشرة علامات مؤكدة تُخبرك أنه قد يتم التجسس عليك، حيث نوضح أبرز العلامات فيما يلي.

5 علامات تدل على أن هاتفك به برامج تجسس أو تم اختراقه

  • بطارية الهاتف تنفذ بسرعة : في حالة تم اختراق الموبيل باستخدام البرامج الضارة او التطبيقات، فأنها تستخدم برمجيات ضارة تعمل باستمرار حتي في وضع السكون، وبالتالي تجد البطارية تنفذ للنهاية مرة واحدة.
  • تطبيقات علي الهاتف لم تقم بتنزيلها : قد تجد أحيانا بعض التطبيقات الغير معروفة او مجهولة المصدر لم تقوم بتنزيلها في وقت من الأوقات، قد تكون أدوات التجسس هي من تقوم بذلك حتي يتم اختراق الموبيل بالكامل.
  • الهاتف يعمل ببطيء شديد : إذا كان الموبيل يعمل بكفاءة وفجأة تجده يعمل ببطيء ويستجيب بطريقة مملة، أعرف أن الموبيل به برامج ضارة تعمل في الخلفية تُساعد علي تدمير الهاتف والبطارية الداخلية.
  • صور ومقاطع فيديو لم تقم بالتقاطها : في هذه الحالة يجب القلق، لأنه يوجد عامل خارجي يتحكم في كاميرا الموبيل بشكل مُريب، وحيث يُمكنه تصويرك في أوضاع غير لائقة وانت لم تعلم، حتي إن كان الموبيل في وضع السكون.
  • يصبح هاتفك ساخنًا : يمكن أن ترتفع درجة حرارة الهواتف أثناء فترات الاستخدام الطويلة، لكن إذا كان الجوال ساخنًا في وضع السكون أو عدم الاستخدام، فهذا أمر مُريب.