عاجل.. قرار اتحاد الكرة يحرم الأهلي والزمالك من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا 2022

كشف مصدر مسؤول في اتحاد الكرة المصرية عن وجود نية لدى الأخير بشأن تأجيل بطولة الدوري المصري لكرة القدم 2020-2021 لمدة أسبوعين في حالة ما إذا فاز منتخب مصر الأوليمبي على أستراليا ومن ثم تأهل إلى الدور التالي في الأولمبياد المقامة حاليًا في مدينة طوكيو، مشيرًا إلى كون هذا القرار قد تم اتخاذه بشكل سري وسوف يتم الإعلان عنه رسميًا بعد المباراة مباشرة.

وأوضح المصدر، بأن الاتحاد يرى بأنه من الصعب حرمان الأندية من لاعبيها المميزين المشاركين مع المنتخب الوطني في الأولمبياد خلال الأمتار الأخيرة من بطولة الدوري المصري، ولذا فقرار التأجيل سيكون من أجل تكافؤ الفرص بين جميع الأندية المشاركة في البطولة لهذا الموسم.

ولكن اتحاد الكرة يبدو بأنه قد أغفل تحذيرات الاتحاد الأفريقي وخطابه الذي أعلن فيه بأنه من الضروري بأن يتم إرسال أسماء الأندية المتأهلة إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية وذلك قبل يوم 13 أغسطس المقبل، وإلا ستكون الأندية المصرية مهددة بعدم المشاركة في البطولات الأفريقية خلال نسختها المقبلة.

وحتى هذه اللحظة لا يوجد أي ردود أفعال من قبل الأندية الكبرى في مصر حول قرار الاتحاد المصري لكرة القدم، ولكن من المتوقع بأن تشهد الساعات المقبلة حرب تصريحات بين مسؤولي الأندية كالأهلي والزمالك وبين الاتحاد بسبب تلك القرارات.