عاجل| إطلاق خدمة “الواي فاي” التجريبية بالمسجد الحرام خلال موسم الحج

أعلنت السلطات السعودية، اليوم السبت السابع من شهر ذو الحجة، إطلاق خدمة الواي فاي التجريبية في المسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك في آطار الخدمات المميزة التي تقدمها السلطات إلى ضيوف بيت الله الحرام خلال موسم الحاج والذي يقتصر هذا العام على المتواجدين في المملكة العربية السعودية بسبب الأوضاع التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأطلقت وكالة المشاريع والدراسات الهندسية التابعة للرئاسة العامة لشؤوون المسجد الحرام والمسجد النبوي الخدمة الجديدة خدمة لضيوف الرحمن ولدعم تحولات الخدمات الرقمية بالمسجد الحرام بما يتوافق مع خطة المملكة العربية السعودية وفقا لرؤية 2030.

السعودية تعلن رسميا إقامة شعيرة الحج
إطلاق خدمة “الواي فاي” التجريبية بالمسجد الحرام خلال موسم الحج

التشغيل في 7 مواقع رئيسية

وأوضح سلطان بن عاطي القرشي وكيل الرئيس العام للمشاريع والدراسات الهندسية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، أن المرحلة الراهنية تستهدف تشغيل خدمة الواي فاي في أكثر من مواقع رئيسية وبالتحديد في 7 مواقع منها الساحة الغربية وكذلك الساحة الجنوبي، بالإضافى إلى مبني المطاف وكذلك التوسعة الشمالية.

وأضاف القرشي، أن الخدمة تأتي بتوجيهات من الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس رئيس عام شؤون المسجد الحرام والنبوي، وأنه سيتم مضاعفة النقاط المخصصة لشبكة الواي فاء لتصبح 14 نقطة بدلا من 8 نقاط والذي يساعد في تحسين جودة الخدمة لضيوف بيت الله الحرام خلال موسم الحج والتي تقدم بشكل مجاني بدون أي رسوم.

شروط الحج هذا الموسم

وكانت السلطات السعودية أعلنت عدد من الشروط الخاصة بحج هذا الموسم، حيث يقتصر أداء الحج على الموجودين في المملكة العربية السعودية من المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات، ولا يستقبل أي حاج من خارج المملكة، وأن يقتصر الحاج هذا الموسم على 60 ألف حاج فقط، بالإضافة إلى شرط الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد وأن يكون محصنا وغيرها من الشروط في آطار حرص القيادة على التصدي للجائحة وعدم استقبال أي سلالات جديدة.