“إلغاء دوري الأبطال؟”.. قرار رسمي من الكاف يصدم جمهور الأهلي قبل ساعات من النهائي

في خبر مفاجئ لكل جماهير كرة القدم الأفريقية والمصرية، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن موافقته على إقامة بطولة دوري السوبر الأفريقي أو أفريكان سوبرليج، وذلك خلال اجتماعه والذي عقد عشية مباراة الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي والتي ستقام في العاصمة المغربية الرباط في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكشف مصدر مقرب من الاتحاد في تصريحات إعلامية خلال الدقائق الماضية، عن كون البطولة الجديدة سوف تنطلق بمشاركة أكبر 20 نادي في قارة أفريقيا ومن المؤكد بأن تكون بطولة أقوى من دوري أبطال أفريقيا والتي يتم التفكير في إلغاءها بشكل نهائي بدءًا من النسخة المقبلة، لتصبح لدى القارة بطولتين فقط، وهما دوري السوبر الأفريقي وبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وأوضح الاتحاد الأفريقي، بأن دوري السوبر ستكون بطولة منظمة تحت إشراف الاتحاد وبرئاسة السيد “أحمد ولد يحيي” رئيس الاتحاد الموريتاني، والذي سيعقد اجتماعات طارئة مع الأندية الأفريقية الكبرى خلال الأيام المقبلة من أجل الاستقرار على الشكل الأخير للبطولة.

ولم يكشف الاتحاد الأفريقي “الكاف” عن أي تفاصيل تخص الجوائز المقررة لتلك البطولة، ولكن من المؤكد بأن تتفوق بشكل كبير على جوائز دوري أبطال أفريقيا والتي أصبحت بطولة مهددة بالإلغاء خلال الفترة المقبلة.

وكانت بعض المصادر قد أكدت بأنه في حالة إقامة بطولة السوبر الأفريقي، فإن جميع الأندية سوف تبدأ من الصفر من جديد، حيث لن يتم نقل ألقاب الفريق في دوري الأبطال إلى بطولة السوبر ليج، بمعنى أن فريق A الذي يملك 4 بطولات وألقاب في دوري أبطال أفريقيا، سيكون لديه صفر ألقاب في البطولة الجديدة حاله من حال جميع الأندية المشاركة، وهو الأمر الذي سيضر كثيرًا الأندية المصرية مثل الأهلي والزمالك، حيث أنهم من أكبر الأندية حصدًا للألقاب في دوري الأبطال.