بعد قرار السيسي.. زيادة عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك وفرحة عارمة للمصريين

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ لحظات عن تعديل في إجازة عيد الأضحى المبارك والتي كانت من المفترض بأن تبدأ من يوم الاثنين المقبل وتستمر حتى يوم الخميس، ولكن الرئيس السيسي قد أصدر تعليمات مباشرة إلى مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بشأن تعديل الإجازة وزيادة عدد أيامها في جميع المصالح والهيئات والمؤسسات الحكومية.

وبحسب تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فإن إجازة عيد الأضحى المبارك سوف تبدأ من يوم السبت الموافق 17 يوليو الجاري وتستمر حتى نهاية الأسبوع، مشددًا على كون تلك الإجازة ستكون إجازة رسمية بمناسبة ثورة يوليو وبمناسبة علد الأضحى المبارك وستكون مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة بالإضافة إلى شركات قطاع الأعمال وكذلك شركات القطاع الخاص بالإضافة إلى الوحدات المحلية وشركات القطاع العام.

ولكن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الجديد لن يسري على أعمال الامتحانات والتي من المؤكد بأن تستمر بحسب المواعيد المقررة من قبل السلطات المختصة.

وكانت ردود الأفعال عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد كشفت عن سعادة بالغة شعر بها المواطنين في مصر بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تعديل أيام إجازة عيد الأضحى المبارك لتصبح 8 أيام كاملة بدلًا من قرار مجلس الوزراء الذي كان ينص علي كونها 5 أيام فقط.