نتائج التاسع سوريا موقع وزارة التربية 2021.. الرابط والخطوات

انتظر الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور في سوريا، الإعلان الرسمي من وزارة التربية على ظهور نتيجة الصف التاسع لطلاب مرحلة شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية بسوريا، حيث ظهرت النتيجة خلال الساعات الماضية، بعد أن انتهت الوزارة من أغلبية أعمال الرصد والمراجعة الخاصة بالامتحانات في جميع المراكز الخاصة بأعمال التصحيح في محافظات والمدن السورية، حيث وفرت الوزارة تطبيق إلكتروني ورابط مباشر يمكن لجميع الطلاب الحصول على النتيجة من خلاله فور الإعلان الرسمي من قبل الوزارة.

وفي السطور التالية نتعرف على موعد ظهور نتيجة الصف التاسع 2021 سوريا، وتطبيق نتائج التاسع 2021، وخطوات الحصول على النتيحة باسم الطالب وغيرها من المعلومات المتعلقة.

موعد صدور نتائج التاسع 2021 سوريا

أعلنت وزارة التربية السورية مؤخرا، في بيان رسمي عن ظهور نتيجة شهادة الصف التاسع لطلاب الشهادة الإعدادية للتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية، وذلك بعد الانتهاء من جميع الأعمال الخاصة بالتصحيح ومن بعدها أعمال الرصد والخاصة بالنتائج، ويمكن الحصول عليها من خلال التطبيق التي أطلقته وزارة التعليم وهو تطبيق نتائج التاسع 2021 الخاصة بنتائج الطلاب.

وكان طلاب الصف التاسع قد أدوا خلال شهر يونيو الماضي في جميع المدارس بكافة محافظات سوريا الامتحانات النهائية للعام الدراسي وسط إجراءات احترازية مشددة خاصة فيما يخص تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد حيث تمت الامتحانات بدون أي شكوى من الطلاب.

ويتوقع أن تكون النتيجة هذا العام بارتفاع في نسبة النجاح وذلك بعد التسهيلات التي أعلنت عنها الوزراة في المنهج بسبب الوضع الذي فرضته جائحة كورونا في البلاد.

تطبيق نتائج التاسع 2021 سوريا

دشنت وزارة التربية السورية، تطبيق نتائج التاسع 2021 الإلكتروني، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور في الشهادة الإعدادية وطلاب الصف التاسع الحصول على النتائج من خلال التطبيق، ويأتي ذلك في ضوء اعتماد الوزارة بشكل كبير على استخدام التكنولوجيا والتطبيقات الإلكترونية في التعليم.

حيث اعتمدت على المنصات التعليمية في ضوء التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد على العالم أجمع حيث لجأت الكثير من الدول ومنها سوريا إلى التعليم عن بعد حفاظا على صحة الطلاب وعلى المعلمين وجميع المنتسبين إلى التعليم، كما وفرت الوزارة العديد من المواقع الإلكترونية لتقديم الإجراءات الإدارية، ويمكن للطلاب تحميل تطبيق نتائج التاسع والحصول على النتيجة باسم الطالب.

نتائج الصف التاسع سوريا

الحصول على نتائج التاسع 2021 موقع وزارة التربية

يمكن لجميع طلاب الصف التاسع وأولياء الأمور من جميع المحافظات السورية، الحصول على النتائج فور الإعلان عنها رسميا بشكل إلكتروني من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزراة التربية السورية وإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلى موقع وزارة التربية السورية الإلكتروني.
  • الضغط على كلمة النتائج الامتحانية للصف التاسع 2021 الموجودة في الصفحة الرئيسية.
  • تحديد المحافظة التابع لها الطالب.
  • إدخال بيانات الطالب وهي: “رقم الاكتتاب، اسم الطالب ثلاثي” والتأكد من صحتها.
  • الضغط على أيقونة عرض النتائج أو بحث لتظهر نتيجة الطالب في حالة الإعلان عنها رسميا من قبل الوزارة.