“رسمي” أسعار البنزين في السعودية لشهر يوليو 2021 بعد بيان أرامكو.. وهنا تسعيرة بنزين 91 و95 الجديدة

تُحدد أسعار البنزين في السعودية لشهر يوليو 2021 وفقًا لبيان شركة أرامكو، أكبر مصدر ومنتج للنفط بالسعودية، وهذا وفقًا لإجراءات المراجعة الشهرية التي تقوم بها الشركة بهدف ضبط أسعار البنزين في السعودية والسيطرة على السوق بشكل جيد والتحكم فيه بحسب بعض المعايير والضوابط التي تضمن الحفاظ على حقوق المواطنين والمقيمين في المملكة بالحصول على منتجات بترولية عالية الجودة وبأسعار متوافقة مع سعر السوق العالمي.

أسعار البنزين في السعودية

كشفت شركة أرامكو عن تغيير في موعد إجراء المراجعة الدورية لتصبح بشكل شهري بدلًا من المراجعة الربع سنوية، وهو الأمر الذي أثار حالة من التساؤلات لدى بعض المواطنين، معتقدين بأن هذا الأمر قد يساهم في رفع سعر بنزين 91 وبنزين 95 في الأسواق السعودية بشكل أسرع، ولكن هذا الأمر لن يحدث وفقًا لتصريحات مسؤولي أرامكو والذين أكدوا بأن عمليات المراجعة تتم بدقة متناهية لجعل تسعيرة البنزين بالمملكة العربية السعودية متوافقة مع السعر العالمي للنفط والبترول.

ويمكن الآن الإطلاع على أسعار البنزين في السعودية لشهر يوليو 2021 فور اعتمادها من قبل شركة أرامكو وذلك من خلال وسائل الإعلام المحلية بالمملكة وخاصة القنوات الرسمية أو من خلال متابعة الحساب الشخصي لشركة أرامكو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

جدول أسعار البنزين الجديدة في السعودية

جرت العادة بأن تعلن عملاق صناعة النفط في السعودية، شركة أرامكو، عن قائمة وتسعيرة بنزين 91 وبنزين 95 بالإضافة إلى الديزل والكيروسين بشكل رسمي خلال اليوم العاشر من الشهر الميلادي، وهذا في الوقت الذي يتم فيه بدء العمل بالأسعار الجديدة للبنزين مع صباح اليوم التالي.

وكانت أرامكو قد أعلنت عن أخر تحديث وتعديل على أسعار البنزين في السعودية خلال شهر يونيو الماضي، وقد شهد ارتفاع واضح في سعر بنزين 91 والذي وصل لنحو 2.08 ريال سعودي لكل لتر، في حين سجل سعر بنزين 95 زيادة طفيفة ليصل إلى نحو 2.33 ريال سعودي في اللتر الواحد.

كم سعر البنزين اليوم 10 يوليو 2021

انتشر هذا التساؤل بشكل واضح عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، ولكن حتى هذه اللحظة لا يمكن الإجابة عن تلك التساؤلات التي تدور حول أسعار البنزين في السعودية، وذلك بسبب عدم قيام شركة أرامكو بالإعلان الرسمي عن قائمة وجدول الأسعار الجديدة للسولار والبنزين والمنتجات البترولية نتيجة لعدم انتهاءها من إعداد المراجعة الدورية الشهرية حتى هذه الآن.