بالفيديو: السيسي يفتتح “قاعدة 3 يوليو العسكرية” بالساحل الشمالي الغربي

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، اليوم السبت ، قاعدة عسكرية في الثالث من يوليو بمنطقة القرقوب بالساحل الشمالي الغربي.

وفور الافتتاح شهد السيسي مناورة “قادر 2021” في القاعدة بحضور الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي ومحمد المنفي رئيس مجلس الرئاسة الليبي.

وهي أحدث سلسلة من القواعد العسكرية الضخمة التي افتتحتها مصر ، وهي قاعدة محمد نجيب في العلمين ، وقاعدة برنيس العسكرية على الحدود الجنوبية ، بالإضافة إلى قواعد عسكرية أخرى لم يعلن عنها بعد.

https://www.youtube.com/watch؟v=1pETtSfYA_8

قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية ، بسام راضي ، إن قاعدة الثالث من يوليو العسكرية هي أحدث قاعدة عسكرية مصرية على البحر الأبيض المتوسط ​​، وهي متخصصة في تأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي.

وأوضح أن القاعدة تهتم أيضا بتأمين خطوط النقل البحري والحفاظ على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والجهد الجوي.

كما تمثل قاعدة الثالث من يوليو العسكرية إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية ، كجزء من خطة التنمية الشاملة للقوات البحرية لتكون بمثابة نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحر الأحمر والبحر الأحمر. البحر الأبيض المتوسط ​​لمواجهة أي تحديات ومخاطر مثل التهريب والهجرة غير الشرعية.

قال قائد القوات البحرية المصرية ، اللواء بحري أحمد خالد ، اليوم السبت ، إن هذه القاعدة الجديدة تبعث برسالة سلام وتنمية للمنطقة.

“نحتفل اليوم بإضافة” حصن جديد “إلى عظماءنا الحالية وقدرة جديدة تضاف إلى قدراتنا المتنامية كجزء من برنامج يهدف إلى التحديث الكامل للقوات البحرية في إطار الرؤية الاستراتيجية للقيادة السياسية في مصر ، قال خالد.

وأضاف أن هذه الرؤية الاستراتيجية تعطي الأولوية لحماية الوطن من الإرهاب والتطرف.

وتحدث خالد عن المهمة الصعبة المتمثلة في تطوير القوات البحرية ، مشيرًا إلى الإنجازات التي تحققت بالفعل بفضل المتابعة المستمرة والدعم القوي الذي تلقته البحرية.

وتفاخر برفع العلم المصري على أكثر من 47 وحدة بحرية جديدة ، وقال إن هذه خطوة كبيرة إلى الأمام وإضافة قوية للبحرية.

وقال إن القاعدة التي تم افتتاحها حديثًا تضم ​​فرقاطتين FREMM Bergamini وفرقاطة مصرية من فئة Gowind وغواصة 209 و 15 زورقًا بمحرك من أنواع مختلفة.

وسلط الضوء على الموقع الاستراتيجي للقاعدة البحرية التي تحتل مساحة 10 ملايين متر مربع.

وتابع أن موقعها على الساحل الغربي للبحر الأبيض المتوسط ​​يشير بوضوح إلى التزام الدولة المصرية بحماية قناة السويس وحماية الأمن البحري والدفاع عن حرية الملاحة وتأمين طرق الشحن العالمية ومكافحة الهجرة غير الشرعية وعمليات التهريب.

وقال قائد البحرية إن القاعدة ستساعد في إجراء مهام تشغيلية وتدريبية ولوجستية متنوعة ، بالإضافة إلى تنفيذ تدريبات مشتركة مع الدول الصديقة.