قد يواجه بيكيه مدافع برشلونة الإيقاف 12 مباراة بسبب شكوكه في نزاهة المسؤولين في ريال مدريد

من المقرر أن يحقق اتحاد الكرة الإسباني في تعليقات مدافع برشلونة جيرارد بيكيه بشأن الحكام في كرة القدم الإسبانية لصالح ريال مدريد.

قد يواجه بيكيه حظرًا ما بين أربع و 12 مباراة بسبب التعليقات ، مع غرامة تتراوح بين 600-3000 يورو محتملة إذا حكم عليه بخرق الإرشادات ، في مخطط دياريو سبورت.

تم تعيين إدارة النزاهة في الهيئة لتقييم التعليقات ثم تحديد ما إذا كانت معاقبة اللاعب مناسبة اعتمادًا على طبيعة وتأثير تعليقاته.

بطبيعة الحال سيكون هناك قلق من أن كلمات بيكيه قد أثارت الشكوك حول شرف وحيادية القسم المسؤول.

جاء ذلك بعد مقابلة أجراها اللاعب الدولي السابق مع منتخب إسبانيا مع Post United ، في اقتباسات نقلتها ماركا: “في اليوم الآخر قال حكم سابق إن 85٪ من الحكام يفضلون ريال مدريد. كيف لن يطلقوا صافرة لصالح ريال مدريد؟

“حتى بدون وعي ، كيف لن يتخذوا المزيد من القرارات لإعطاء المزيد من القرارات إلى جانب أكثر من الآخر؟ وأنا أحترم احترافية الحكام وأعلم أنهم يحاولون القيام بأفضل ما لديهم ، ولكن عندما تأتي لحظة الشك … “

مدافع برشلونة جيرارد بيكيه

يتضمن قانون الانضباط الخاص بالاتحاد الإسباني المادة 100 مكرر التي ربما يكون المدافع قد انتهكها: “التعليقات في وسائل الإعلام التي تشكك في شرف وحياد أي عضو من فرق التحكيم العاملة مع الاتحاد الإسباني ستعاقب.”

بيكيه يعاني حاليًا من إصابة طويلة في الركبة لكنه واثق من العودة إلى اللعب في هذه الحملة.