بسبب الامتحانات.. قرار عاجل من الكهرباء بشأن تخفيف الأحمال “مواعيد جديدة”

أعلنت الشركة القابضة للكهرباء، اليوم الثلاثاء الـ 7 مايو، عن إجراء تعديلات على خطة وجدول تخفيف الأحمال في القاهرة وفي كافة المحافظات بداية من الغد الأربعاء 8 مايو وحتى يوم 20 من شهر يوليو المقبل، بالتزامن مع عقد امتحانات نهاية العام الدراسي لجميع المراحل الدراسية على مستوى الجمهورية.

موعد قطع الكهرباء الجديد

وأشارت الشركة القابضة للكهرباء، في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه تم تعديل الميعاد ليصبح بداية من الساعة الـ 3 مساءا وحتي الساعة الـ 7 مساءا لمدة لا تزيد عن ساعتين لكل مشترك.

ومن المقرر أن تنطلق غدا الأربعاء 8 مايو امتحانات نهاية العام الدراسي الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل في المحافظات المختلفة، وتستمر  الامتحانات حتى تنهي الثانوية العامة يوم الـ 20 من شهر يوليو المقبل، وقدم وزارة التعليم طلب بشأن عدم تنفيذ خطة الأحمال المتبعة خلال الفترة من 8 صباحا حتى 3 مساءا خلال فترة الامتحانات بالمدارس خلال الفترة من 8 مايو إلى 20 يوليو المقبل.

بسبب الامتحانات.. قرار عاجل من الكهرباء بشأن تخفيف الأحمال "مواعيد جديدة"

وقالت الشركة القابضة للكهرباء أنه “حرصا على مصلحة الطلاب وانتظام سير عملية الامتحانات، وبناء على التنسيق مع قطاع البترول، فقد تقرر تعديل جدول تخفيف الأحمال ابتداءا من الغد 8 مايو وحتى 20 يوليو بسبب عقد الامتحانات بمختلف المراحل الدراسية على مستوى الجمهورية، لتصبح من 3 حتى 7 مساء، موزعة على جميع مناطق الجمهورية، بحيث لا تزيد مدة الفصل عن كل منطقة عن ساعتين”.

وتسعى الحكومة لحل أزمة قطع الكهرباء ووقف برنامج تخفيف الأحمال بشكل نهائي عبر توفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود وتنفيذ مشروعات جديدة وتحسين شبكات النقل والتوزيع، وأعلن مجلس الوزراء في يوليو عام 2023 عن خطة التخفيف بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول على أن تقطع لفترات معينة بالتناوب على المناطق المختلفة في ظل نقص الوقود وصعوبات العملة الصعبة للاستيراد.

ووافق مجلس الوزراء على وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك تيسيرا على المواطنين، بالإضافة إلى فترة الأعياد الدينية.