نبأ عاجل.. أول تعليق رسمي من مصر بعد قرار إسرائيل بخصوص معبر رفح

قال موقع قناة صدى البلد، في نبأ عاجل منذ قليل، بأن مصدر رفيع المستوى قد صرح لقناة أكسترا نيوز بشأن ما يحدث في معبر رفح، مؤكدًا بأن الوفد الأمني المصري يخوض محادثات من أجل تهدئة الأوضاع مع نظراءه في الجانب الإسرائيلي.

تعليق عاجل من مصر بسبب أحداث رفح

أشارت القناة بأن الجانب المصري قد حذر إسرائيل من عواقب اقتحام معبر رفح من الجانب الفلسطيني، مؤكدًا بأن هناك مطالبات بوقف هذا التحرك فورًا.

وبحسب التقارير الرسمية، فإن المصدر الأمني رفيع المستوى قد أكد بأن الجهود لازالت تتواصل لوقف التصعيد بين الطرفين في أقرب وقت ممكن.

ويذكر بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان قد أعلن صباح اليوم الثلاثاء رفع علم دولة الاحتلال على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي والفاصل بين قطاع غزة ومصر، وذلك بحسب ما ذكرت قناة العربية.

وفي بيان له، قال جيش الاحتلال بأن الفرقة 401 سيطرت بشكل كامل علمياتيًا على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الفاصل بين القطاع وبين مصر، وأن القوات التابعة له هي من ستتولى مسؤولية تفتيش المنطقة في الفترة المقبلة.

وأكمل جيش الاحتلال بيانه بخصوص تلك العملية قائلًا:

“في الوقت الحالي لدينا قوات خاصة تقوم بمسح المعبر. لدينا سيطرة عملانية على المنطقة والمعابر الأخرى ولدينا قوات خاصة تقوم بمسح المنطقة”.

“معبر كرم أبو سالم مغلق لأسباب أمنية وسيعاد فتحه عندما يسمح الوضع الأمني”.