جهاد جريشة: لجنة الحكام ليست شئونا اجتماعية.. وبيريرا لا يقوم بتطوير الأداء

تحدث جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق، عن أهمية تقييم الحكام واختيار الأنسب لإدارة المباريات الهامة. وأشار إلى ضرورة تطوير مهارات الحكام وتصحيح الأخطاء التي قد تحدث في المباريات. كما أشار إلى أهمية اسناد المباريات القوية للحكام الأكثر خبرة. وتحدث أيضًا عن أداء بعض الحكام الشباب وتأثير تقنية الفار على قراراتهم.

كشف الحكم الدولي السابق، جهاد جريشة، عن أهمية تقييم وتدريب الحكام في لجنة الحكام، مشيرًا إلى أنه يجب تكريس الجهود لاختيار الحكام المناسبين لإدارة المباريات الهامة. وأكد جريشة، خلال حديثه لبرنامج 10 و 10 على إذاعة أون تايم سبورت إف أم، أن رئيس اللجنة لم يعمل على تطوير مستوى الحكام أو تصحيح الأخطاء التي تحدث في المباريات.

وأشار جريشة إلى أن استبعاد الحكام لفترات طويلة يؤثر سلبًا على مستواهم، وأنه يجب تعيين حكام ذوي خبرة في بعض المباريات بسبب أهميتها وتأثيرها على التأهل. وأشاد بأداء الحكم محمود البنا قائلاً إن بعض الأخطاء التي وقع فيها كانت غير مقصودة.

وختم جريشة حديثه بالتأكيد على أهمية تطوير حكام الشباب وتدريبهم على استخدام تقنية الفيديو المساعد “الفار”، مشيرًا إلى أن بعضهم يخشون استدعاء الحكام الأكبر سناً بسبب الفجوة في الخبرة.