“هو انت لسة متعرفش”.. اعرف آخر المستجدات قانون التصالح في مخلفات البناء و موقف 2.8 مليون طلب وتظلم في مخالفات البناء!!

 

تعرف على آخر تطورات قانون التصالح مع مخلفات البناء، حيث تعود الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات المتبعة لقبول طلبات التصالح مرة أخرى، ابتداءً من اليوم الثلاثاء 7 مايو، بعد انتهاء العطلات الرسمية، بعد أن يقدم المواطن المطلوب المستندات الخاصة بمخالفات البناء، وفقاً للتعديلات الأخيرة التي أدخلت على القانون، لتسهيل القيادة السياسية على المواطنين وتحفيزهم على تسريع المصالحة وتسوية الأوضاع مع الدولة. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على آخر تطورات قانون مخالفات البناء

"هو انت لسة متعرفش".. اعرف آخر المستجدات قانون التصالح في مخلفات البناء و موقف 2.8 مليون طلب وتظلم في مخالفات البناء!!

وفي هذا السياق بدأت مراكز محافظة القاهرة الاستعداد لتطبيق قانون التصالح والرد على تساؤلات المواطنين بشأن طلبات التصالح أو التظلمات التي تم تقديمها وفقا للقانون القديم، خاصة أن هناك حوالي 2.8 مليون طلب تصالح تم تقديمه وفقا للقانون القديم. القانون القديم، ولم يتم البت إلا في عدد محدود منه.

 

 

تعرف على طلبات المصالحة القديمة

 

بعد موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأخير، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، الصادرة بالقانون رقم 10 لسنة 2019. قانون رقم 187 لسنة 2023 قانون التصالح الجديد يبشر بالخير لجميع طلبات التصالح والتظلمات. والتي تم تقديمها من قبل، حيث أكدت مراكز محافظة القاهرة أن طلبات التصالح وتقنين الأوضاع والتظلمات المقدمة من المواطنين والتي لم يتم الرد عليها على الإطلاق، لم يتم البت فيها، أو لم تنته مواعيد فحصها، بحسب الأحوال، سيتم إحالته إلى لجان الحل والتظلمات المشكلة وفقاً للقانون. الجديد بدون دفع رسوم معاينة أو تصالح جدية إذا تم دفعها من قبل. وفي حالة قبول التصالح أو التظلم، سيتم تحميل صاحب العلاقة سعر المتر وفقاً للقانون القديم.

 

تعرف على خطوات تقديم التظلم

 

أما بالنسبة لحالات رفض التصالح بموجب القانون القديم، أوضحت مراكز القاهرة أنه يمكن تقديم طلب التظلم خلال 30 يوما من تاريخ نفاذ اللائحة التنفيذية لقانون التصالح رقم 187 لسنة 2023، إلى اللجان المختصة للبت فيه وفقاً للقانون الجديد، إذا كان الطلب ضمن فترة السماح.

وفي حالة تقديم طلب التصالح بموجب القانون القديم، وتم رفضه، وانتهت مدة التظلم، وتأييد الرفض، فإن القانون الجديد يسمح بتقديم طلب جديد، في هذه الحالة بشرط إجراء فحص جديد يتم دفع الرسوم.