عصام عبد الفتاح: ركلة جزاء بيراميدز أمام مودرن فيوتشر صائبة

تتحدث هذه المقالة عن تصريحات عصام عبدالفتاح، المدير الفني للجنة الحكام بالاتحاد الإماراتي، حول ركلة جزاء كانت مثار جدل في مباراة بيراميدز ومودرن فيوتشر. يشير عبدالفتاح إلى أن هناك تفاهمات خاطئة حول لمسات اليد في كرة القدم، مؤكدًا صحة احتساب الركلة الجزاء في تلك الحالة مع التأكيد على ضرورة تحسين مستوى الحكام في مصر وتفعيل دور اللجنة الحكام. سيتم استعراض التصريحات والتفاصيل بشكل أكثر تفصيلًا في هذا المحتوى.

أكد الدولي عصام عبد الفتاح، والمدير الفني للجنة الحكام بالاتحاد الإماراتي، أن ركلة الجزاء التي حصل عليها Pyramids ضد Modern Future كانت صعبة، مشيرا إلى وجود تفاهمات خاطئة حول اللمسات باليد.

وفي مداخلة هاتفية على برنامج “+90” على قناة النهار، أوضح عبد الفتاح: “توجد تعليمات بأنه عندما تلامس الكرة جسم المدافع وتذهب لليد، لا يتم احتساب ركلة جزاء، لكن في حالة بيراميدز ومودرن فيوتشر، كانت الركلة الجزاء مناسبة، خاصة وأن المدافع قام بدفع الكرة بيده ولم تغير اتجاهها وكانت في طريقها للمرمى”.

وأضاف المذيع أمير هشام: “الحكام في مصر لم يتدربوا أو يلعبوا لمدة تقترب من 50 يوماً، وهذا الأمر يؤثر على مستوى الحكام بشكل كبير، وكيف يتم غياب حكم عن المباريات لفترة طويلة كهذه؟ يجب أن نعمل جميعاً على إصلاح نظام الحكام، ولكن بييريرا يمنع الآراء”.

وختم عبد الفتاح: “هناك فجوة كبيرة بين الحكام وبييريرا، وما يحدث في مصر ليس جديراً، ومن يزعم وجود خبراء تحكيم في البلاد يكذب، يجب محاسبة المسؤول الذي يدفع رواتبهم من جيبه الشخصي”.