عصام عبدالفتاح: كلاتينبرج زي بيريرا فاشل ولن أعود لرئاسة لجنة التحكيم مطلقًا

يتحدث المحاضر الدولي والمدير الفني للجنة الحكام بالإمارات، عصام عبدالفتاح، عن فشل الإنجليزي كلاتينبرج في لجنة الحكام بمصر والسعودية، ويشدد على أهمية التطوير والتدريب للحكام. كما يعلن عبدالفتاح عن رفضه العودة لرئاسة اللجنة مرة أخرى وعن نيته في الاعتزال. يطالب بتغيير نظام التحكيم في مصر وتطويره بشكل جذري ويشدد على ضرورة اختيار رئيس للجنة الحكام القادم يتمتع بشخصية قوية ويبدأ من تحت الصفر لتحسين المنظومة.

أكد عصام عبدالفتاح، المحاضر الدولي والمدير الفني للجنة الحكام بالإمارات، أن فشل الإنجليزي كلاتينبرج في لجنة الحكام بمصر والسعودية يعود إلى عدم حصوله على محاضرات للتطوير، وكذلك عدم صلاحية بيريرا للعمل في هذا المجال.

وخلال مداخلته في برنامج “+90” على قناة النهار، قال عبدالفتاح: “قررت الرحيل عن لجنة الحكام ورفضت التعاون مع أي خبير تحكيمي”.

وأضاف: “أنا لن أعود لرئاسة اللجنة مرة أخرى، وسأنهي مسيرتي في التحكيم بعد شهرين لأخذ فترة راحة تستمر 3 مواسم على الأقل، أو ربما لا أعود مرة أخرى”.

وأكد عبدالفتاح على ضرورة تغيير نظام التحكيم في مصر والتطوير، معتبرًا أنه يجب أن يمر 10 سنوات على الأقل لتحقيق هذا التغيير، نظرًا لعدم وجود استراتيجية ولضعف المنظومة الحالية.

واختتم حديثه بالقول: “رئيس اللجنة القادم يجب أن يكون شخصية قوية ويجب أن يبدأ من تحت الصفر لتحسين المنظومة، بالإضافة إلى ضرورة تشكيل لجنة خبراء لاختيار الرئيس القادم للجنة”.